الجيش الوطني الليبي ينفي مزاعم إرسال «مرتزقة» إلى أوكرانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نفى الجيش الوطني الليبي المزاعم التي تداولتها كييف، أمس الأحد، حول قيام الجيش الليبي بإرسال مرتزقة للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأوضح اللواء خالد محجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، في تصريحات اليوم الاثنين 21 مارس، لموقع "ليبيا أبديت"، أن الجيش الوطني الليبي "ليس له علاقة على الإطلاق بالحرب الأوكرانية".

وتابع: "الجيش الوطني الليبي منشغل بمكافحة الإرهاب وعصابات تهريب البشر في ليبيا، خاصة على الحدود الجنوبية للبلاد".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن صواريخ كروز عالية الدقة أطلقت من الجو أصابت مركز تدريب المرتزقة الأجانب والتشكيلات القومية الأوكرانية، يقع في ساحة تدريب الأسلحة المشتركة نوفايا لوبوميركا في منطقة ريفنو، مضيفة أن أكثر من 80 من المرتزقة والقوميين قتلوا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، تدمير مستودع ذخيرة ومقرًا عملياتيًا قرب قرية سيليتس بصواريخ كروز عالية الدقة تم إطلاقها من الجو.

وأضاف أن الطيران الروسي قام، خلال الليلة الماضية، بإصابة 44 هدفا عسكريا أوكرانيا، من بينها: 4 نقط قيادة، وراجمتان للصواريخ، و6 منظومات صواريخ "بوك إم-1"، و3 مدافع "مستا-بي"، و4 مستودعات لذخائر المدفعية والصواريخ، و23 مكانا لتكديس المعدات العسكرية".