نائب محافظ القاهرة يفتتح معرض الأسر المنتجة بشبرا

معرض الأسر المنتجة
معرض الأسر المنتجة

افتتح الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، معرض الأسر المنتجة بحى شبرا وذلك بالتنسيق مع إدارة التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار تفعيل مبادرات وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بدعم وتفعيل المشروعات الصغيرة والمصنوعات اليدوية وذلك لخلق جيل جديد من المصنعين والعمل على فتح فرص عمل للشباب والرجال والسيدات والقضاء على البطالة.

وكان الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قد افتتح معرضا للمشغولات اليدوية بمتحف حديقة الطفل بمصر الجديدة والذي ويضم أكثر من 100 عارض للمصنوعات اليدوية المصرية وأسر منتجة وجمعيات أهلية.

من جانب آخر، تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اصطفاف ٨٥ من معدات هيئة نظافة وتجميل القاهرة التى تم إصلاحها ورفع كفاءتها داخل ورش الهيئة بأيدى العمال والمهندسين العاملين بها وذلك فى إطار السياسة التى تنتهجها محافظة القاهرة فى استغلال كافة الموارد والإمكانيات البشرية المتواجدة بها لترشيد الاستهلاك والاعتماد على الموارد الذاتية .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة تعمل على رفع كفاءة العمل بهيئة نظافة وتجميل القاهرة لمساعدتها على القيام بواجباتها فى تحسين جودة الخدمات المواطنين .

وأضاف محافظ القاهرة أن التطوير الجاري حاليا بهيئة النظافة كان له الأثر الواضح على مستوى النظافة بأحياء العاصمة وهو ما لاقى استحسان المواطنين، مشيرا إلى أن المحور الاساسي في تطوير هيئة النظافة والورش هو الاعتماد على العاملين المهرة الذين تزخر بهم الهيئة .