4 فوائد صحية للنوم.. أبرزها تعزيز صحة القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

النوم جيدًا أمر مهم للغاية لكل الناس، ومن الأفضل النوم لمدة 8 ساعات في كل ليلة، لأن عدم النوم بالقدر الكافي يمكن أن يعطل نظام التمثيل الغذائي لديك، وزيادة إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، ما قد يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وبالتالي زيادة مستويات السكر في الدم، وذلك حسب ما ذكره موقع "تايمز أوف أنديا".

اقرأ أيضًا.. 3 أعراض على يديك تنذر بخطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

 

فوائد النوم الصحية:

ـ تحسين جهاز المناعة
 يكتشف جهازك المناعي البكتيريا والفيروسات الضارة في الجسم ويدمرها لحمايتك من الأمراض، ولسوء الحظ ، فإن الحرمان من النوم يغير وظيفة جهاز المناعة لديك. نتيجة لذلك ، قد لا تكون قادرًا على مقاومة المرض بالسرعة .

 

 

ـ تعزز صحة القلب
 أثناء النوم ، ينخفض ​​ضغط الدم ، مما يمنح قلبك وأوعيتك الدموية راحة . ومع ذلككلما قل النوم الذي تحصل عليه ، استمر ارتفاع ضغط الدم لديك. يمكن أن يكون سبب أمراض القلب ، بما في ذلك السكتة الدماغية ، هو ارتفاع ضغط الدم.

 


ـ تحسين وظائف المخ
 يلعب النوم دورًا كبيرًا في التعلم والذاكرة  فعندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، يصعب عليك التركيز وتلقي معلومات جديدة. 

 


ـ تعزز المزاج
يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة باضطرابات المزاج. أظهرت الدراسات أنه من المرجح أن تصاب بالاكتئاب بخمس مرات إذا كنت تعاني من الأرق. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن تعاني من القلق أو اضطرابات الهلع إذا كنت تعاني من الأرق.