العقوبات تصل إلى غرامة 5 مليون جنيها

«التموين»: خط ساخن للإبلاغ عن مخالفات قرار تسعير الخبز السياحي

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على متابعة تنفيذ قرار تسعير الرغيف السياحي، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى جهات التحقيق.

وتقرر فرض غرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه على المخالفين، وذلك طبقا لنص المادة 22 مكررا ج، من قانون حماية المنافسة، ومن المقرر أن يبدأ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء اعتبارا من الغد الثلاثاء، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين إشعار آخر.

وقال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الابلاغ عن مخالفات قرار رئيس الوزراء بشأن تسعير الخبز السياحي، يكون عبر الخط الساخن 16528، وكذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال تصريحات خاصة، أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على المخابز،  متابعة مدى التزام المخابز السياحية بتنفيذ القرار، ومتابعة مدى التزام المخبز بالإعلان عن الوزن وسعر الرغيف الحر، وكذلك مراجعه الأوزان.

وأشار «خليل» إلى أن عدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بسعر زيادة عن السعر المقرر، ونقص الوزن جميعها تعتبر (غش تجاري )، لافتا إلى أنه سوف يتم مراجعة الفواتير والتراخيص، وكذلك الشهادات الصحية للعاملين بالمخبز، وجميع الاشتراطات العامة، واتخاذ كافه الإجراءات القانونية حال المخالفين.

تجدر الإشارة إلى أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر اليوم الاثنين قرار رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولى بتحديد أسعار الخبز الحر (الخبز المميز 72% – الخبز الفينو).

اقرأ أيضًا.. «التموين»: إعلان سعر الرغيف الحر خلال ساعات

وحدد القرار سعر بيع الخبز المميز زنة 45 جراما بـ 50 قرشا، والـ 65 جراما بـ 75 قرشا، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ، وبالنسبة للخبز الفينو فحدد القرار 50 قرشا للرغيف زنة 40 جراما، و75 قرشا لزنة 60 جراما، و1 جنيه لزنة 80 جراما، وألزم قرار تحديد أسعار الخبز الفينو والسياحي منافذ البيع بالإعلان عن أسعار الخبز في أماكن ظاهرة للمستهلكين.