أمير عزمي: لم أقتنع ببعض قرارات كارتيرون.. والزمالك يحتاج 9 صفقات جديدة

أمير عزمي مجاهد
أمير عزمي مجاهد

كشف أمير عزمي مجاهد، مدرب الزمالك المساعد السابق كواليس التعامل مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للنادي الأبيض، وتفاصيل أول جلسة مع مدرب الزمالك الفرنسي السابق.

وقال أمير عزمي في تصريحات لبرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة «صدى البلد»: «أوقات كان كارتيرون ذكي في التعامل مع اللاعبين وأوقات لا».

وتابع «أنا مش بحب أتكلم عن مدير فني تعاملت معاه، البعض كان بيسأل ليه مش بنتدخل في القرارات الفنية، أنا في منصب مدرب مش مدير فني».

وأضاف: «ممكن تقوله اقتراح لكن لو هو لم ينفذ ده هتعمل ايه؟ في أوقات كنت بقول وجهة نظري ولكن كان له وجهات نظر تانية وأنا مش مقتنع بيها لكن هو صاحب القرار».

وواصل أمير: «مش كتير إنه كان لينا أراء فنية وينفذها، لما قعدت معاه اول مرة، قولتله أنا عملت مع مدير فني كبير كريستيان جروس، وهو كان عارف ده، قولتله أنا جاي أساعد وأنجحك مش جاي أضايقك، كارتيرون وقتها أكد إن الكلام اللي بيتقال إنه رافض مدربين مساعدين غير صحيح».

كما يرى أمير عزمي مجاهد أن الفريق في حاجة لإبرام 9 صفقات جديدة على الأقل لتدعيم الفريق.

واستكمل: «عندنا أزمة كبيرة في نادي الزمالك في مركز 6 ومركز 8، ومع وجود بعض اللعيبة مش هقول ميلعبوش في الزمالك، بس في لعيبة ممكن تكسر الدنيا في أي نادي لكن في الأهلي والزمالك الموضوع مختلف».

وكشف: «الزمالك محتاج تدعيم كبير جدًا، الفريق محتاج مش أقل من 9 صفقات في الانتقالات القادمة».

واسترسل أمير: «لازم يكون في فئات في العقود، لازم يكون في 3 فئات، فئة دولية وفئة لاعب كويس لكن مش دولي، وفئة أقل حاجة».

وزاد: «لازم يكون في سقف رواتب في الفريق، لو أنا حاطط أعلى عقد بمبلغ وإنت ميسي هتيجي تاخد أعلى عقد عندي مش هزود عليه».

وأوضح: «ثنائية فرجاني ساسي مع طارق حامد هي سبب 50% من قوة نادي الزمالك في الموسم الماضي، ومع غياب طارق حامد للإصابة وفرجاني ساسي طبيعي مستوى الزمالك يقل في الموسم الحالي».

وأتم: «فرجاني ساسي رجوعه مهم للفريق، البعض متضايق من انه رحل، الموضوع عرض وطلب، لو في فرصة انه يرجع ياريت يرجع ولكن مع تطبيق سقف رواتب».

ويرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والمدير الفني الجديد لفريق الاتفاق السعودي أن تجربته مع القلعة البيضاء كانت رائعة جدا.

وقال كارتيرون في تصريحات خاصة  :" من الجيد  أن تكون بطلا للدوري المصري، وحزين لعدم استكمال بطولة كأس مصر الموسم الماضي بعد وصول الفريق لنصف النهائي، وعدم خوض بطولة السوبر المحلي،لأنها كانت فرصة لإضافة المزيد من البطولات".

وأوضح المدير الفني الفرنسي أنه أمر جيد جدا أن يكون بطلا للدوري المصري، مضيفا أنه لم يندم على قرار العودة لتدريب الفريق الأبيض مجددا.

وعلق المدرب على  أسباب تراجع نتائج الفريق الأبيض في الفترة الأخير موضحا أن رحيل مصطفى فتحي أفضل لاعبي الفريق منذ بداية الموسم أثر على الزمالك  بالإضافة إلى أن إصابة طارق حامد لاعب الوسط جعلت الأمور أصعب.

وأضاف أن معظم اللاعبين الدوليين عادوا من صفوف المنتخب مرهقين بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما أن لاعبي الفريق فقدوا الثقة مما تسبب في تراجع النتائج .

وأوضح أن الفريق سجل هدفا مبكرا في لقاء الوداد، ولكن اللاعبون ارتكبوا العديد من الأخطاء التي تسببت في الخسارة، وهذه هي كرة القدم.