استقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات الاثنين 21 مارس 2022

صوره أرشيفية لمشغولات ذهبية
صوره أرشيفية لمشغولات ذهبية

شهدت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الاثنين الموافق 21 من مارس الجاري، بالسوق المصري، استقرارا وثبات عند أسعار الختام بالأمس، والتي تراجعت بقيمة 3 جنيهات بسعر الجرام دون المصنعية، داخل محال الصاغة والمجوهرات.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع، نظرا لإقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي ظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الاثنين، داخل محال الصاغة والمجوهرات، وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 889 جنيهًا للجرام، وعيار 18 نحو 762 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1.016 جنيه للجرام، وسجل عيار 14 نحو 593 جنيهًا، وعيار 12 نحو 508 جنيهات، والجنيه الذهب 7112 جنيهًا.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الاسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن.

بالإضافة إلى معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

اقرا ايضا :استقرار أسعار الذهب بمنتصف التعاملات بعد ارتفاع 11 جنيهًا