المكتب الثقافي المصري بلندن يحتفل بـ«عيد الأم»

 المكتب الثقافى المصرى بلندن
المكتب الثقافى المصرى بلندن

احتفل المكتب الثقافي المصري بلندن، بالإشتراك مع المجلس المصري ببريطانيا بيوم المرأة العالمي وعيد الأم وذلك تحت رعاية السفير شريف كامل سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة.

ونظم المكتب الثقافي المصري في لندن امسية ثقافية في حب مصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتكريم الأم المثالية لعام ٢٠٢٢ وذلك بحضور المستشار احمد عزت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية والقنصل محمد رأفت والسادة المستشارين وأعضاء السفارة المصرية بالمملكة المتحدة ورؤساء المكاتب الفنية. 

تضمنت الأمسية ندوة ثقافية لتكريم الأمهات المثاليات وقد تم تكريم كل من د. مديحة الصاوى، ومنى عبد الغفور ود ل.يلى ابو زكرى ونورهان حسنى وزينب احمد وايضا تكريم لروح الفقيدة د عبير خليفة ولكل منهن تاريخ حافل لكفاح الأم المصرية في الخارج.

وشارك في الإعداد والاشراف على هذا الحفل كل من عبدالله هلال رئيس الرابطة النوبية ومجدى عباس رئيس جمعية الحالية المصرية والدكتور ضياء كامل رئيس جمعية الاطباء وكل من وماجده صقر وجلال دردير ومصطفى رجب من بيت العائلة المصرية بلندن وقد اشارت الدكتورة رشا كمال الملحق الثقافى بلندن فى كلمتها الترحيبية عن اهمية الاحتفال بيوم المرأة العالمى وتكريم وتتويج الأعمال المتميزة للسيدة المصرية التي كانت على رأس اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى في عصره حققت المرأة الكثير من الانجازات وتولت المناصب القيادية وشاركت فى الحياة السياسية والذى له الاثر فى تكريم العالم للمراة المصرية فى شتى المجالات فى مختلف انحاء العالم. 

وشارك فى الحفل ما يزيد عن ١٥٠ من ابناء الجالية المصرية والاصدقاء البريطانين .

اقرأ أيضا | عمر كمال: أوبريت ست عظيمة من إنتاجي