كتيبة الفراعنة تكتمل اليوم استعدادا للسنغال

المنتخب «إيد واحدة فى حلم المونديال»

مبارة مصر والسنغال
مبارة مصر والسنغال

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب الدفاع الجوى وذلك استعداداً لمباراتى السنغال يومى 25 و29 مارس الجارى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.


 وتقرر أن يتدرب الفريق لمدة 3 أيام على ملعب الدفاع الجوى   ، ثم يؤدى المران الختامى الخميس المقبل باستاد القاهرة للحفاظ على أرضية الملعب.
 ومن المقرر أن تكتمل اليوم، صفوف المنتخب بانضمام جميع اللاعبين المحليين والمحترفين على رأسهم محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد الننى ومصطفى محمد وعمر مرموش، على أن يتم وضع برنامج تدريبى لهم بسبب ضغط المباريات عليهم لتجهيزهم للمباراة .
واكتفى  البرتغالى كارلوس كيروش  المدير الفنى أمس بمران استشفائى بسيط للاعبين المحليين وخاصة لاعبى الأهلى والزمالك بسبب مبارياتهم فى دورى أبطال أفريقيا وتعرضهم لضغط بدنى كبير.


وكان كيروش يرغب فى بدء المعسكر قبل هذا الموعد، ولكن تعذر تحقيق رغبته بسبب ارتباط لاعبى الأهلى والزمالك وبيراميدز الدوليين بخوض مباريات فرقهم فى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية  ، فضلًا عن استحالة انضمام اللاعبين المحترفين  .
وقد اتفق كيروش مع مدرب الأحمال،على تجهيز نظام خاص لتجنب الإجهاد والإصابات فى ظل ضغط المباريات للاعبين المحليين والمحترفين،
كما تحدث  كيروش كالمعتاد مع جهازه المعاون الإهتمام بالحالة النفسية للاعبين والعلاقة بينهم خاصة لاعبى الأهلى والزمالك وشدد أن هذه مهمة الجهاز المعاون له بالحديث مع اللاعبين ومطالبتهم بالتركيز ونسيان ارتباطهم بالمنافسة المحلية والنظر  فقط إلى مصلحة منتخب بلادهم خاصة  أنهم أمام مباراتين حاسمتين للوصول إلى كأس العالم المقرر إقامته فى قطر.


وينوى كيروش عقد عدة اجتماعات عقب كل مران مع اللاعبين للحديث معهم عن أهمية الفوز ورد اعتبار هزيمة نهائى أمم أفريقيا وحجز مقعد أساسى فى كأس العالم قطر 2022، وإسعاد الشعب المصرى.


هذا وأثارت اختيارات كيروش جدلا كبيرا فى الشارع الكروى وعلى منصات السوشيال ميديا فى ظل استبعاد عدد من اللاعبين الذين شاركوا معه فى كأس الأمم الإفريقية..وشهدت هذه القائمة تواجد الثلاثى عمر جابر، ياسر إبراهيم، ونبيل عماد دونجا لقائمة كيروش لأول مرة، كما ضم محمد مجدى أفشة، بعد استبعاده من كأس الأمم الأخيرة، على الرغم من تواجده فى صفوف الفراعنة ببطولة كأس العرب التى اقيمت فى قطر.. وقد رأى الطاقم المعاون لكيروش أن الاختيارات واقعية إلى حد كبير خاصة فى ظل غياب عناصر مهمة عن المباراتين،كان لكل لاعب منهم دوره ومهامه يسعى المدرب البرتغالى التعويضات.. وأن كيروش سيعول على أفشة لتعويض غياب عبدالله السعيد، الذى قرر الاعتزال اللعب الدولي،

بعد استبعاده من معظم مباريات كأس الأمم ليعود بعدها للقاهرة ويقرر الاكتفاء باللعب المحلي.وعلى الرغم من استبعاد أفشة من كأس الأمم إلا أنه نجح فى تغيير وجهة نظر المدرب البرتغالى وقرر عودته من جديد.. وكشف إن   كيروش استدعى  عمر جابر ليكون بديلا لأكرم توفيق، ظهير الأهلي، الذى تعرض لإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وبالتالى سيغيب عن المباريات لفترة طويلة.بالإضافة إلى أن عمر جابر يشارك فى معظم مباريات بيراميدز فى الموسم الحالى ويسير بمستوى ثابت.. كما جاء انضمام ياسرإبراهيم  بسبب تجانسه مع محمد عبد المنعم العائد إلى القلعة الحمراء من فريق فيوتشر ،وذلك لتعويض غياب أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودى الذى تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب حتى مايو المقبل.. وشدد على أن البرتغالى ضم دونجا، بعد أن لعب مع بيراميدز فى الفترة الماضية بشكل أساسي، وتواجده فى صفوف الفراعنة سيكون بدلا من مهند لاشين لاعب طلائع الجيش والذى تعرض للإصابة مع فريقه العسكرى .