تطوير شاحنات صينية «بدون سائق» لمنافسة أمريكا

 شاحنات توصيل صينية «بدون سائق»
شاحنات توصيل صينية «بدون سائق»

أعلنت شركة Whale Dynamic ، وهي شركة ناشئة في الصين تقوم بتطوير شاحنات توصيل بدون سائق «التسليم الذاتي» ومقرها شنتشن ، وأسسها ديفيد تشانغ المخضرم في بايدو ، إنها أغلقت جولة أولية بنحو 2.5 مليون دولار.

وقادت شركة Qianchuang Capital ، وهي شركة استثمارية مقرها بكين يديرها قدامى المحاربين من المؤسسات المالية الرائدة في الصين ، الجولة ، بمشاركة من Shangbang Huizhong ، وهو صندوق صيني يدعمه مطورو العقارات.

وتأسست Whale Dynamic عام 2018 ، وتعمل على تطوير شاحنات توصيل بدون سائق ، وتهدف إلى التخلص من عجلة القيادة ، ومقعد السائق.

أقرأ ايضا.. أمريكا تُغير قواعد عمل السيارات ذاتية القيادة وبلا تحكم

ومثل شركة Nuro ، تصنع BYD روبوتات التوصيل الخاصة بها ، فإنها تتعاقد مع مصنع صيني لإنتاج مركباتها ذاتية القيادة ، والتي لا يمكن الكشف عن اسمها حتى الآن لأن الصفقة لم يتم الانتهاء منها.

وتكمن ميزة Whale Dynamic الطفيفة بسيارات شركة Nuro في التكاليف ، كما يعتقد تشانغ ، الذي عمل كمدير منتج في مجموعة القيادة الذكية في Baidu تقوم شركة Nuro بتجميع الأجزاء في الولايات المتحدة بينما يحدث الإنتاج الكامل لمركبات Whale Dynamic ، من التصنيع إلى التجميع ، في الصين ، مما يمنحها ميزة سعرية على نظيرتها الأمريكية ، ويبلغ سعر مركباتها حوالي 20000 دولار لكل منها.

وسيمكن الحقن المالي الأخير لـ Whale Dynamic من توسيع فريقها الحالي المكون من 30 موظفًا واستكشاف حالات استخدام المنتج في الصين والولايات المتحدة ، بقيادة مدير الهندسة Qi Wei ، تهدف الشركة إلى إجراء أول اختبار أولي للسيارة في بعض المدن الصينية في مايو.

وفي الصين ، تواجه Whale Dynamic منافسة من عمالقة تكنولوجيا البيع بالتجزئة مثل Meituan و JD.com ، والتي بدأت في اختبار مركبات توصيل البضائع الخاصة بها العام الماضي.

ويعتقد تشانغ أن تكنولوجيا شركته ، التي تأخذ الطريق الأبطأ والأكثر تكلفة لإجراء البحث والتطوير والاختبار على سيارات الركاب بدلاً من بناء الصناديق على العجلات مباشرةً ، يمكنها أن تصمد بشكل أفضل أمام اختبار الزمن.