وزير القوى العاملة: المرأة شاركت في صنع تاريخ الدولة من قديم الزمان

محمد سعفان وزير القوي العاملة خلال تكريمه لأم مثالية
محمد سعفان وزير القوي العاملة خلال تكريمه لأم مثالية

أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة أن المرأة المصرية، أثبتت أنها الأقوى والأقدر والأحق بالتكريم، وأنها في سبيل تقدم وطنها قدمت وما زالت قدم الكثير من التضحيات.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء فى الاحتفال السنوى الذى تقيمه وزارة القوي العاملة بمناسبة عيد الأم 86 أما مثالية على مستوى الديوان العام، و27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات، فضلا عن المركز القومى للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ومجلة العمل التي تصدر عن الوزارة، حيث وصل عدد المكرمات للأم المثالية من ديوان عام الوزارة  ٣١ أماً، ومن المديريات والمركز القومى ومجلة العمل ٥٥ أماً، فضلا عن 12 موظفة مثالية بالوزارة والمجلة.

وأشار الوزير ، إلى أن المرأة شاركت فى صنع تاريخ الدولة المصرية من قديم الزمان ، وحرصت على المشاركة فى كافة الاستحقاقات الدستورية في أول الصفوف ، للإدلاء بصوتها من أجل تقدم الوطن ورفعته ، والمضي بسفينة التنمية إلى وجهتها الآمنة والمستدامة لكافة الأجيال القادمة .
وأضاف وزير القوى العاملة ، أن أعظم ما فى المرأة هى الأم التي سهرت وربت وكبرت أبناؤها على أسس الدين والأخلاق الحميدة ،  وتسأل قائلا : أليست قادرة على الدفاع عن وطنها ، بل قادرة على المشاركة فى تحقيق أهداف تنميته بروح الأم العظيمة المعطاءة بلا حدود ، كرمها الله عز وجل في القرآن الكريم وعظم حقها ، وكذلك  في كافة الأديان .

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، فى الاحتفال السنوى الذى تقيمه وزارة القوي العاملة بمناسبة عيد الأم 86 أما مثالية على مستوى الديوان العام، و27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات، فضلا عن المركز القومى للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ومجلة العمل التي تصدر عن الوزارة.