«شاعرة النيل».. عاشت حياتها لتربية أولاد شقيقتها وحصلت على لقب الأم البديلة بجدارة

 صالحة مرعي
صالحة مرعي


حصلت صالحة مرعي من محافظة القاهرة  على لقب الام المثاليه البديلة علي مستوى الجمهورية، وهي أرملة منذ 3 سنوات  حاصلة على مؤهل متوسط قصة كفاح تستحق التقدير.

توفت أختها بمرض سرطان بالدم وتركت طفلين أبنة في عمر 9 سنوات وابن في عمر 8 سنوات واهتمت الأم برعاية أبناء أختها المنوفية وعرض زوج أختها عليها الزواج فقبلت خوفا على أبناء أختها وقامت بتربيتهم ورعايتهم رعاية جيدة واهتمت بتعليمهم وتنشئتهم تنشئة صالحة وزقها الله بإبنة لتكون أخت لأبناء أختها ولكن شاء القدر أن تكون من ذوي الهمم، بعد فترة من الزواج مرض الزوج بالقدم السكري مما أدي إلي ضعف البصر عدم قدرته علي العمل واستمر المرض معه حوالي ١٠ سنوات مما أدي إلى  بتر القدم اليسرى وجزء من القدم اليمني وظلت ترعاه حتي توفاه الله. 

أكرمها الله وتخرج أبناء أختها من الجامعة وحصلوا علي مؤهلات عليا وحاليا الابنة الصغرى طالبة بكلية الحقوق ولم تتخرج بعد إلي جائب حصولها علي اكتر من ميدالية ذهبية وفضية علي متوي الجمهورية لرفع الأثقال.

كما أنها أيضا تميزت في كتابة الشعر وحصلت على ألقاب مثل شاعرة النيل وسفيرة الشعر العربي ومازال عطائها مستمر نحو أسرتها. 

حصل أبنائها علي مراكز علمية متقدمة الابنة الأولى معهد فوق متوسط " ابنة الأخت المتوفاة" الابن الثاني بكالوريوس حاسب آلي "ابن الأخت المتوفاة" الابنة الثالثة، كلية حقوق " من ذوي الهمم".