الأم المثالية بـ «قنا».. مأساة تحولت لكفاح وصبر من أجل أبنائها

 إقبال فايز لبيب من محافظة قنا
إقبال فايز لبيب من محافظة قنا

حصلت  إقبال فايز لبيب من محافظة قنا،  على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، تبلغ من العمر 54 عاما ، ربة منزل تزوجت وهى في عمر ١٣ عام ثم رزقها الله بعد عام من الزواج بالابنة الأولى ثم الابنة الثانية بعدها بعام اخر، وبعد فترة من الزواج تعرض الزوج في حادث سير، أصيب بإعاقة أقعدته في الفراش 

كانت طول فترة الزواج "٦ سنوات " تقييم مع والدة الزوج ، هي والزوج وبناتها ، وبعد وفاة الزوج قامت بطردها هي والبنات من المنزل واضطرت الأم إلى الذهاب والعيش في بيت والدتها وتحملت مسئولية البنات وهى في عمر ١٩ عام ومعاش ضئيل لا يتجاوز ٤٥ جنيه . 
أصرت والدتها على زواجها حتى تستريح وتجد من يصرف عليها وعلى بناتها ولكنها رفضت الزواج مره أخرى ، فقامت والدتها بطردها من المنزل وذهبت الى أخيها للعيش بمنزله، وأنفقت الأم  كل ما تملك في العلاج على أسرتها الصغيرة ولكن القدر وضعها في إختبار جديد و توفي الزوج تاركا الابنة الأولى في عمر سنة ونصف ، والابنة الصغرى ٧ شهور . عكفت عن الزواج وكرست حياتها لبناتها  .
وإستمرت  الأم وهي صابرة مكافحة عانت كثيرا بسبب الميراث بعد وفاة زوجها حيث أن أهل الزوج اخذوا منها كل شيء لأنها ليس لديها ابن ولد . وحينها تعرضت الأم لصدمة  أفقدتها النطق والحركة . 
اكرمها الله وتخرحت الابنة الأولى وحصلت على بكالوريوس صيدلة وحصلت ماجستير ، حصلت الابنة الثانية على بكالوريوس تجارة إنتقلت الأم مع بناتها للعيش بمكان آخر وذلك لظروف عملهم ومازال عطائها مستمر، وبدأت في البحث عن عمل يساعدها على سد إحتياجات بناتها حتى رزقها الله بعمل يساعدها، حتى أتمت  تجهيز بناتها وتزويجهم واحدة تلو الأخرى.