الأم المثالية بأسوان: توفى زوجي بمرض السرطان وكافحت في تربية أبنائي الـ4

 الأم المثالية بأسوان : توفى زوجى بمرض السرطان وكافحت فى تربية أبنائى ال4
الأم المثالية بأسوان : توفى زوجى بمرض السرطان وكافحت فى تربية أبنائى ال4

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الأحد، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022 على مستوى محافظات الجمهورية، وحصلت أمل أمين علي طه 54 عاما على الأم المثالية بمحافظة أسوان، وذلك بعد قصة كفاح مع تربية أبنائها. 

بدأت قصة كفاح الأم المثالية بمحافظة أسوان، منذ أن شعر زوجها الذي كان يعمل "موظفا" بالتعب حتى تدهورت حالته الصحية، وبدأت رحلة علاج طويلة بين أسوان وأسيوط، حيث أصيب بمرض سرطان الكبد وأصبح لم يستجب للعلاج وتدهورت حالته الصحية وأصبح طريح الفراش لفترة طويلة حتى توفي عام 2008 تاركاً 4 أبناء.

وقالت الأم المثالية بمحافظة أسوان، إنها لم تتوقع أن تكون الأم المثالية على المحافظة، خاصة أن تقديم أوراقها جاء عن طريق صديقتها التي تعلم قصة كفاحها مع أبنائها. 

اقرأ أيضا

 محافظ أسوان ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب يكرمون أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

وأضافت الأم المثالية، أن لديها 4 أبناء كافحت فى تربيتهم بعد وفاة والدهم منذ 14 عاما، وساعدها في ذلك ابنها الأكبر محمد الذي كان في ذلك التوقيت طالب في كلية التجارة ويعمل لمساعدة والدتها على تربية باقي أشقائه، وخاصة أن مصدر الدخل كان معاش الزوج فقط بقيمة 570 جنيه، موضحة أن ابنها الثاني حاصل على بكالوريوس طب ويعمل في أحد المستشفيات الجامعية، والابن الثالث حاصل علي بكالوريوس تجارة انجليزي وأنه الآن خدمته العسكرية، والأخير طالب بكلية صيدلة.