تقرير حول صاروخ كينجال الروسي |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا تحت عنوان: «ما تعرفه عن صاروخ كينجال الروسي»، وجاء في التقرير أن صاروخ كينجال الروسي هو صاروخ باليستي يطلق من الجو ذو سرعة فرط صوتية وله قدرة على إصابة الأهداف بدقة متناهية تشبه دقة القنص.

وأضاف التقرير، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف عن صاروخ كينجال في مارس 2018 ويصل مدي الصاروخ إلي 2000 كم وسرعته 10 ماخ.

وأشار التقرير، إلى أنه يمكن للصاروخ القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه ويمكن تحميله حمولة حربية تقليدية أو نووية.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم الخامس والعشرين على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.