محمد الشماع يكتب: رحيل زكي فطين عبدالوهاب ابن تاريخ الفن المصري

زكي فطين عبدالوهاب
زكي فطين عبدالوهاب

رحل زكي فطين عبدالوهاب. رحل ابن المخرج العظيم فطين عبدالوهاب. رحل ابن الملهمة ليلى مراد. رحل الذي سمي على اسم جده الملحن والمغني الكبير زكي مراد. رحل الذي كان خاله الموسيقار والفنان المتجدد منير مراد. رحل الذي كان عمه سراج منير وزوجة عمه ميمي شكيب. رحل ابن كل هؤلاء، ابن الفن المصري الحقيقي.

رحل الذي كان أستاذه يوسف شاهين. رحل الذي تزوج السندريلا سعاد حسني في شبابه. رحل الذي أخرج فيلما واحدا في حياته وهو «رومانتيكا». رحل الذي بدايته الحقيقية بطولة فيلم «مرسيدس». رحل الذي لم يخش الكاميرا عندما أدارها صديقه يسري نصر الله. رحل الذي ارتضى بأن يكون ممثلا ثانويا في الكثير من الأفلام والمسلسلات فيما بعد. رحل الذي قطن في شقة بسيطة في منطقة وسط البلد. رحل من كان يجلس في بلكونتها يتأمل السماء والناس.

رحل الذي كان يركب دراجته ويذهب بها إلى مشاويره الخاصة. رحل صاحب النفس الهادئ والصوت المميز. رحل الذي كان يقف أمام كافتيريته التي زينها بصور ليلى مراد وموسيقاها، وكان يرتادوها المحبون لها وله.

رحل الذي عاني كثيرا مع المرض. رحل الذي قاوم الأورام بمزيد من الإيمان بالقدر وطبيعة الحياة. رحل زكي فطين عبدالوهاب، ولم يكن رحيله صادما، فالمرض تمكن وصار ينهش في جسده الضعيف. رحل زكي وستبقى سيرته. سيرة فنان كانت سني حياته أقل كثيرا مما كان يدور في رأسه.