"التورتة" الأغلى.. إقبال من الكبار والأطفال على فوانيس رمضان في دمنهور

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان

شهدت محلات وأسواق بيع فوانيس رمضان، بمدينة دمنهور، إقبالا كبيرًا من الأهالي بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

 

وتعد منطقة العبارة بدمنهور من أشهر أسواق بيع وتداول فوانيس واحتياجات رمضان، وتضم عددًا كبيرًا من المحلات والباعة الذين يعرضون بضاعتهم بطرق مختلفة وجاذبة للأنظار تصاحبها أغاني رمضان المبارك بالإضافة لعمل مسابقات بين الزبائن لحثهم على اقتناء بضاعتهم من فوانيس ولعب أطفال.

 

وتشهد منطقة العبارة عرسًا بالتزامن وقرب حلول شهر رمضان، حيث يقوم الباعة بعرض الفوانيس وزينة رمضان بشكل مفرح يدعو للبهجة والفرح والسرور.

 

ويُقبل الكثير من الأهالي من قرى المحافظة على هذا السوق نظرا لانخفاض أسعاره بالقياس والمحال التجارية الأخرى المنتشرة في ربوع المحافظة.

 

بوابة أخبار اليوم تجولت داخل سوق منطقة العبارة بوسط دمنهور وشاركت الأهالي فرحتهم، وتعرفت على أشهر أنواع الفوانيس والأسعار التي يقدم عليها المواطنين، ونقدمها لكم من خلال هذا التقرير..

 

يقول إبراهيم المصري، أحد تجار بيع الفوانيس منذ عدة سنوات، إن الفوانيس ترتبط بشهر رمضان المبارك ويقبل عليها الأهالي والأطفال عليها، لافتا إلى أن السوق شهد رواجًا كبيرًا وإقبالا من الأهالي هذا العام، وتتفاوت أسعار الفوانيس حسب الشكل والحجم وتبدأ الأسعار من ٢٠ جنيه حتى ٢٠٠ جنيه.

 

وأضاف مصطفى دندان خريج جامعي، وبائع فوانيس، أن هناك أسماء وأشكال متعددة للفوانيس منها الخيامية والسوبر مان وإليسا والقانوني التقليدي والقانوني الشمعة، إلا أن فانوس التورتة بأحجامه المختلفة هو أحدث أشكال الفوانيس هذا العام ويباع بسعر ١٧٥ جنيهًا، لافتًا إلى أن شكل الفانوس يتغير كل عام تلبية لرغبة الأهالي الذين يحرصون على شرائه احتفالا بشهر رمضان المبارك.