البحرين تدين استهداف الحوثي منشآت اقتصادية ومدنية سعودية

وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية

أدانت وزارة الخارجية البحرينية إطلاق جماعة الحوثي صاروخًا بالستيًا نحو مدينة "جيزان" السعودية، و9 طائرات مسيرة تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية؛ في اعتداء إرهابي يستهدف المنشآت المدنية الاقتصادية وينتهك القانون الدولي الإنساني، ويبرهن على إصرار ميليشيا الحوثي على مواصلة هجماتها العدوانية الآثمة.

وأكدت الوزارة وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم الأحد 20 مارس، تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات لضمان أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مشيدة بجهود قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والطائرات المسيرة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة تلك الاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضًا: الصين: نرفض أي اتهامات وشبهات لا أساس لها بشأ

أعلن التحالف العربي أن هجمات عدائية شنها الحوثيون استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب، جنوبي السعودية.

كما أكد التحالف في بيان اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.


ووصف التحالف الهجمات الحوثية بأنها رد على الدعوة الخليجية ورفض لجهود ومبادرات السلام.

وفي وقت لاحق، قال التحالف إن محاوله عدائية من قبل الحوثيين استهدفت محطة الغاز بخميس مشيط، كما تم اعتراض صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينه جازان لاستهداف المدنيين. 

وأشار التحالف إلى حدوث أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية ولا خسائر بالأرواح.