حالة واحدة مسموح لها بالبناء خلال الوقت الحالي .. احذروا مخالفتها

 المهندس عاصم الجزار
المهندس عاصم الجزار

حدد المهندس عاصم الجزار، وزير الاسكان، حالة واحدة لرخص البناء، التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، وهي التي استوفت شروط البناء من حيث الاكواد واماكن انتظار السيارات.

جاء ذلك خلال مشاركته أمس، في الجلسة الختامية للمنتدي البرلماني لحزب مستقبل وطن، تعقيبا علي شكاوي النواب، من منع المواطنين الذين يحملون رخصة من البناء.

وقال الوزير: من حصل حصل علي رخصة بناء استوفت جميع الاشتراطات التي نص عليها يتم تنفيذها فورا وهو ما تم الاتفاق عليه مع المحافظين".

وأضاف " الجزار" أن من يحمل رخصة بناء ولم تستوفي شروط تراخيص البناء، فلن يتم السماح لأصحابها بالبناء وسيتم معاقبة من قام باستخراجه من موظفي المحليات.

وكان وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار، قال إن الحكومة  بصدد اعداد قانونا جديداً متعلق بالتصالح في مخالفات البناء، ليعالج بعض القصور الموجودة في القانون الحالي.

اقرأ أيضا :السيسي: المواطن بتاعنا ولو فكرنا دايما بمبدأ «اشمعنى» عمرنا ما هنتغير

جاء ذلك خلال المنتدي البرلماني لحزب مستقبل وطن، تعقيبا علي مطالب عدد من اعضاء مجلس النواب بحل عدد من المشكلات التي تواجه المواطنين بسبب قانون التصالح.

وقال وزير الإسكان، عقدنا عدة اجتماعات مع المهندس احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، والمهندس عماد حمودة رئيس لجنة الإسكان، للتغلب علي المشاكل التي تواجه الموطنين.

واكد الوزير ان القانون الجديد سيعالج موقف الصالح لـ 4 حالات، الحالة الاولي هي من تقدم التصالح ولم تطبق عليه الشروط وقام  بالمخالفة بعد قانون التصالح ، أما الحالة الثانية تنطبق على من لم يلتزم بالتصالح ولم يتقدم باوراقه للتصالح.

وأشار إلى أن الحالة الثالثة تتعلق بمن لم يرتكب مخالفات ويريد مساواته بمن ارتكب مخالفة خاصة فيما يتعلق بالدور الزيادة، مؤكدا أن الحالة الرابعة من سيرتكب مخالفة بعد ذلك.