في يوم ميلاده.. محطات في حياة حمادة هلال الفنية

حمادة هلال
حمادة هلال

يحتفل اليوم النجم حمادة هلال، بعيد ميلاده الـ 42، ولد حمادة هلال عام 1980بمحافظة الشرقية، وانتقل وعاش حياته في منطقة الزاوية الحمراء في محافظة القاهرة.

ظهرت موهبته في الغناء حينما لاحظ أقاربه عذوبة صوته فبدأ بالغناء في الأفراح الشعبية والموالد، حتى ساعده شقيقه على التعرف على الموسيقار حسن أش أش، الذي دعمه كثيرًا، ثم دعمه الفنان حميد الشاعري، ومن هنا كانت البداية.

بدأ حمادة هلال رحلته في التمثيل من خلال  مسلسل “بدارة” عام 1999 وقام بأول دور له وهو “هارون”، وبعد ذلك قام بدور ضيف شرف في مسلسل “راديو ستار” عام 2005، وشارك في مسلسلات كثيرة ومنهم “ولي العهد، طاقة القدر، قانون عمر، وابن أصول.

بدأ حمادة هلال في السينما من خلال فيلم “عيال حبيبة” عام 2005، وبعد ذلك شارك في عدة أفلام ومنهم “العيال هربت، الحب كدة، حلم العمر، أمن دولت، مستر أند مسز عويس، حماتي بتحبني، شنطة حمزة، فين قلبي، وفيلم ديدو الذي سيتم عرضه في عيد الفطر”.

تزوج الفنان حمادة هلال، عام 2009، من الفلسطينية أسماء سميح، التي دائمًا ما يثني عليها وعلى حبه لها وملازمتها له في الأزمات والشدائد، وخلال استضافته في برنامج «صاحبة السعادة»، مع الإعلامية إسعاد يونس، تحدث عن بداية علاقته بزوجته، إذ قال، «أعرف أسما وهي عندها 13 سنة وفضلت ادعى تكون من نصيبي، ولما وصلت للجامعة قولت لمامتها عايز اتجوزها، كنت بخاف أمسك ايديها يمكن ميحصلش نصيب».


طرح النجم حمادة هلال 7 ألبومات غنائية هي : "الأيام" في عام 1996، وثاني البومات الغنائية "دار الزمان "  أصدره في عام 1998، و"دموع" ثالث البوم لحمادة هلال وتم غنائه عام 2000 وحقق ننصف مليون نسخة، و"بخاف" رابع البوماته الغنائية "بخاف " عام 2002، و"واحشني" خامس ألبوماته الغنائية وأصدره عام 2005، و"السبوع" سادس ألبوماته الغنائية عام 2005، و"آخر حاجة" سابع ألبوماته الغنائية عام 2008.