أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأحد بالسوق المحلية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

شهدت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم، الأحد الموافق 20 من مارس الجاري، داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصرية، حالة من الاستقرار من المتوقع استمرارها حتي نهاية اليوم، نظرا لإجازة بورصة الذهب يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

هذا وقد تراجعت أسعار المعدن الأصفر عالميا بختام تعاملات الأسبوع بالبورصة العالمية بنسبة 1.09%، حيث استقر سعر الأوقية عند الإغلاق 1921 دولارا، بينما ارتفع سعر الجرام بمنتصف تعاملات اليوم بالسوق المحلي بشكل طفيف لم يتجاوز الجنيه.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المصرية، بمستهل تعاملات اليوم الأحد، داخل محال الصاغة والمجوهرات، وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 892جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 765جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.019جنيها للجرام، وسجل عيار 14 نحو 595 جنيها، وعيار 12 نحو 510 جنيهات، والجنيه الذهب 7136جنيهات.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع، نظرا لإقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن.

بالإضافة إلى معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

اقرأ أيضا: سعر الذهب بمصر يقفز 16 جنيهًا بسبب القصف الروسي لأوكرانيا