مستخدمو آبل يشكون من استنزاف البطارية بعد التحديث الأخير

 استنزاف البطارية
استنزاف البطارية

أطلقت شركة آبل نظام iOS 15.4 العام الذي تم بناؤه مؤخرًا، متضمنا التحديث على الكثير من الميزات الجديدة لمستخدمي آيفون iPhone ، بما في ذلك القدرة على استخدام Face ID  مع القناع الصحي، إلا أنه مؤخرا أعلن بعض المستخدمين عن مشكلات تتعلق باستنزاف البطارية بعد إجراء التحديث الجديد.

وقد اشتكى مستخدمون بعد تحديث أجهزة آيفون iPhone الخاصة بهم إلى بأحدث إصدار والذي يحمل رقم إصدار  iOS 15.4 ، مؤكدين على الانخفاض الكبير في عمر البطارية بعد التحديث.

 

وكتب مستخدم يحمل الاسمodedia  على تويتر Twitter مؤكدا على أن جهاز iPhone 13 Pro Max  الخاص به ، لا يدوم حتى ليوم واحد بعد التحديث إلى iOS 15.4.  ، فيما كتب مستخدم آخر يحمل اسم @ lamaks_3 ، أن هاتف آيفون iPhone  11 يستخدم ما يصل إلى 80٪ من البطارية مع وقت تشغيل الشاشة في أقل من ساعتين ، بينما قال المستخدم TwitterIronicBadger @ أن جهاز آبل Apple الخاص به لا يدوم نصف ما كان عليه الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا :- آبل تكشف النقاب عن جهاز «ماك استوديو» الخارق 

ومن الجدير بالذكر أنه لا يواجه كل مستخدم نفس المشكلة ، وقد توصل مستخدمو الإنترنت أيضًا إلى شرح للوضع ، فوفقًا لإحدى النظريات ، زادت شركة آبل Apple من وتيرة استخدام ProMotion  أو (الترقية الوظيفية) بمعدل 120 هرتز على أجهزة آيفون iPhone ، مما يتسبب في استنزاف البطارية ، وهذا ما يفسر سبب مواجهة مستخدمي iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max فقط لهذه المشكلة ، علما بإن المستخدمين الذين لديهم هواتف طرازات iPhone 11 و iPhone 12 بدأوا أيضًا في الإبلاغ عن نفس المشكلة.