أول مصري يحصل على جائزة الريادة ويتسلّمها من الأميرة «آن»

الأميرة «آن» فى حوار  مع د. جراد وحرمه
الأميرة «آن» فى حوار مع د. جراد وحرمه

كتب : محمد درويش
سلمت الأميرة «آن» ابنة الملكة إليزابيث الثانية جائزة الريادة والتميز فى نشر التعلم المؤسسى للأكاديمى المصرى د.علاء جراد الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بجامعة «بورتسميث»، بانجلترا وهو أول مصرى يحصل عليها.. كانت الجمعية البريطانية للجودة قد أقامت حفل تكريم شهدته الأميرة «آن» وحضره أكثر من ٤٠٠ من قادة الأعمال على مستوى المملكة المتحدة وخارجها.


وجاء فى حيثيات منح الجائزة أنها عن جهوده فى نشر التعلم المؤسسى وإرشاد الباحثين من خلال الإشراف العلمى والتوجيه والتعاون مع مؤسسات الأعمال.
وقالت رئيسة الجمعية البريطانية للجودة فى كلمتها خلال الحفل إنه أصبح عضوًا فاعلًا ضمن أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وأسهم فى ترسيخ التعاون والشراكة بين المؤسسات الأكاديمية ومجتمع رجال الأعمال ودمج الطلاب والخريجين فى مشروعات عملية تكسبهم المهارات للانخراط فى سوق العمل.


بالإضافة إلى عمله الأكاديمى فإن د.جراد رئيس لجنة رأس المال البشرى بهيئة المواصفات البريطانية ومنظمة الأيزو وحصل على زمالة الجمعية الملكية للصناعة والتجارة فى لندن واحتل كتابه «الأعمال المدفوعة بالتعلم»، ضمن الـ١٠٠ كتاب الأكثر مبيعًا على موقع أمازون.. د.علاء جراد ابن الإسماعيلية خريج جامعة قناة السويس وحصل على الدكتوراه من جامعة سالفورد الإنجليزية.

اقرأ ايضا | توصيات هامة لمؤتمر الطريق إلى الجمهورية الجديدة