30 لاعبا يشاركون في تصفية منتخب الشطرنج استعدادا لبطولتي إفريقيا والعرب 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة هشام الجندي، عن إقامة عملية تصفية بين 30 لاعب ولاعبة للاشتراك في بطولات إفريقيا والعرب للناشئين لعام 2022 من أجل الوقوف على أفضل العناصر لضمهم إلى عناصر المنتخب. 

وتقوم اللجنة الفنية والمدربين برئاسة فرج عمرو المدير الفني للمنتخبات القومية بإجراء عملية تنظيم تصفيات للاعبي ولاعبات في نادي الشرقية للدخان في الجيزة خلال الفترة من 26 حتى 30 مارس 2022 .

وتقام عملية تصفيات اللاعبين واللاعبين في الفترة السنية من 8 حتى 18 سنة لاختيار القوام المشاركين في بطولات إفريقيا والعرب للناشئين لعام 2022.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب اعتمدت نتيجة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة دكتور هشام الجندي.

وشهدت الانتخابات فوز اللواء د. يوسف وصال والمهندس مؤمن شفيق وشيرين سالمان والدكتورة هدى عبدالله والمهندس أحمد تاج وأشرف ناجي وأيمن عمر في منصب عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج.

وقدم الدكتور هشام الجندي الشكر إلى الجمعية العمومية للاتحاد المصري للشطرنج على تجديد الثقة فيه متعهدا ببذل المزيد من الجهد من أجل رفع شأن اللعبة على المستوى العربي والقاري والدولي استكمالا رحلة النجاحات التي تحققت على مدار السنوات الماضية.

وبدأ الشطرنج في القاهرة 1894 عبر الجاليات اليونانية والإنجليزية المقيمين في القاهرة عندما كان للقاهرة طابع تاريخي وثقافي كبير، وتحتاج اللعبة لمراجعة للخطط ودراستها، حيث أن الشطرنج لها 3 مراحل، أولها نشر القطع في الافتتاح، وووسط الدور ونهاية الدور كلا منهم له أساسيات وخطط ويجب أن يدرسها الاعب ويخطط لها.