باتمان.. الأعلى إيراداً فى العالم حتى الأن..تفاصيل

فيلم “باتمان”
فيلم “باتمان”

محمد القليوبي

احتل فيلم “باتمان” لبطله بيتر باتيسون شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية بعد المغامرة التي خاضها بعد تقديم الفيلم في صالات العرض.


وحصل فيلم Warner Bros على 66 مليون دولار من 417 صالة عرض في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الثانية من إطلاقه، مما دفع رصيده المحلي إلى 238.5 مليون دولار، بعد 10 أيام فقط على الشاشة الكبيرة، كما صُنف فيلم “باتمان” باعتباره الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2022، بالإضافة إلى ثاني أعلى فيلم ربح منذ ظهور “COVID-19”، والذي كان فيلم “Spider-Man: No Way Home “، الذي حقق 792 مليون دولار في أمريكا الشمالية، والذي حقق أرباحًا أكثر في شباك التذاكر المحلية في العامين الماضيين.


تراجعت مبيعات تذاكر فيلم The Batman بنسبة ٪51 عن بدايتها البالغة 134 مليون دولار، وهي نسبة أفضل من معظم توقعات النقاد الذين كانت لهم نظرة تشاؤمية حول أرباح الفيلم، وانخفضت معدلات الأرباح منذ جائحة “كورونا”، في أعمال مثل “The Suicide Squad” و”Eternals” و”Black Widow” و”Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings”، من 53 ٪ إلى 71 ٪ خلال السنتين الماضيتين، وكذلك الحال مع أعمال DC فقد إنخفضت إيراداتها، بما في ذلك “Justice League” و”Batman v Superman: Dawn of Justice” و”Wonder Woman”، بنسبة تتراوح بين ٪43 إلى 69 ٪ بعد عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.


في شباك التذاكر الدولي، حقق فيلم “The Batman” ربحًا قدره 66.6 مليون دولار من 75 سوقًا خارجيًا، مما رفع إجمالي مبيعاته العالمية إلى 463.2 مليون دولار.


التعليقات الإيجابية والكلمات الشفهية القوية جعلت الجماهير تعود إلى فيلم “بات مان” خاصة تجاه بطلته زوي كرافيتز في دور كاتوومان وبول دانو في دور ريدلر، وأيضاً مخرجه مات ريفز.


كان فيلم The Batman الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار بمثابة نجاح تجاري مطلوب لشركة “Warner Bros” بعد إطلاق قائمة أفلام 2021 بالكامل في وقت واحد على “HBO Max”، يعد “The Batman” أول إصدار سينمائي حصري للأستوديو منذ أكثر من 12 شهرًا، كما تحدثت الشركة عن خططها للاحتفاظ بأفلامها في دور السينما لمدة 45 يومًا قبل طرح أعمالها الجديدة على “HBO Max”.


لم يواجه فيلم “باتمان” مشكلة في ارتفاع أرباحه فوق أعمال محلية أخرى والتي تبعته في قائمة الأكثر ربحاً، إذ حصد فيلم توم هولاند المقتبس عن لعبة الفيديو Uncharted 9.2 مليون دولار من 372 داراً للعرض في أمريكا الشمالية، بعد 4 أسابيع من إطلاقه، كما حظي “Uncharted” بشعبية عالمية، حيث أضاف 11.2 مليون دولار لأرباحه خلال عطلة نهاية الأسبوع ورفع إجماليه في الخارج إلى 187.9 مليون دولار، مع 301 مليون دولار عالميًا، ويواصل الفيلم في تفوق سلسلة أفلام “سوني” في شباك التذاكر بعد “Ghostbusters: Afterlife” و”Spider-Man: No Way Home”.