طقس شديد البرودة وانخفاض في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية،  إنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء، ستتراوح درجة الحرارة العظمى من 17 إلى 18 درجة مئوية خلال فترة النهار، وسيكون الطقس شديد البرودة مع دخول ساعات الليل، لافتًا إلى أن الأمطار مع السحب المنخفضة والمتوسطة بدأت في الظهور اليوم، السبت، على السواحل الغربية، خاصة في السلوم ومطروح وستمتد غدًا، الأحد، للسواحل الشمالية، وستكون أمطارا من متوسطة لخفيفة.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية "إم بي سي مصر2"، أن هذه الفترة تشهد تحسنا في درجات الحرارة، وزيادة سطوع أشعة الشمس خصوصًا في فترات النهار، حيث تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الـ 48 ساعة القادمة استقرارا في الأحوال الجوية.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ما زالت تشهد انخفاضا مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس وأيضًا في ساعات الصباح الباكر، منوها إلى أن النشاط في حركة الرياح يزيد من الإحساس البرودة وانخفاض درجات الحرارة.

وأوضح أنه بالرغم من أن فصل الربيع سيبدأ يوم الاثنين القادم، إلا أنه ما زالت هناك كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، مشيرًا إلى أن هذه المناطق ما زالت درجات الحرارة منخفضة فيها بشكل ملحوظ.

ولفت إلى أنه ما زالت هناك منخفضات تتكون في طبقات الجو العليا والتي تساعد على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب ظهور أشعة الشمس، معقبًا أنه وفقًا للنشرات الجوية التي أصدرتها هيئة الأرصاد الجوية، ستتعرض درجات الحرارة لانخفاضات بقيم تتراوح بين درجة لـ درجتين على شمال البلاد وعلى جنوب البلاد من درجتين لـ 4 درجات مئوية.

أوضاف أن الفترة الانتقالية من فصل لآخر تعتبر من أكثر الفترات الحرجة، مشيرًا إلى أن فصل الربيع فصل التغيرات المناخية الحادة،مشيرا الى أن الأجواء ستكون معتدلة خلال شهر رمضان الكريم، حيث يعد من مميزات فصل الربيع الاعتدال في درجات الحرارة.

 

اقرأ ايضا| الأرصاد.. أمطار وإنخفاض درجات الحرارة أول وثانى  أيام فصل الربيع