تاج الدين: احتمال ظهور متحورات جديدة من «كورونا» مازال قائما

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ،أن مصر تشهد حاليا  انخفاض كبير في الإصابات والوفيات بكورونا ومتحوراتها  وهو الأمر الذي يعني انتهاء الموجة الخامسة من الوباء ،نافيا وجود أي ارتفاع جديد بالإصابات أسوة بالارتفاع الملحوظ في إصابات الكثير من الدول .

وأشار تاج الدين ، في تصريح خاص لــ"بوابة اخبار اليوم"، أنه لايمكن الإعلان عن نهاية الوباء بمصر ،لأن الفيروس مازال موجود واحتمال ظهور متحورات جديدة مازال قائما .

وأوضح، قائلا "طالما في فيروس موجود  المتحورات تتواجد  "، ولا يهم أسم المتحور ولكن كل ما يهمنا هو درجة حدة الأعراض خفيفة أم خطيرة  ،وهل  اللقاح مناسب أم لا؟.

اقرأ أيضا| يوم الطبيب| تاج الدين: تنفيذ مليون و122 ألف جراحة عاجلة في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

ولفت، مستشار الرئيس للشئون الصحية ،أن الحقيقة الواضحة أن مصر في نهاية الموجة الخامسة،  رغم وجود تزايد بالاصابات بلغ ٨%في دول العالم، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، ولكن ما يهمنا هو الوضع الوبائي الحالي بمصر مستقر علي منحني انخفاض .

ونصح ،تاج الدين ،بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية ،لأن الوقاية هي وسيلة النجاة من أي عدوي وتنقذ حياة كبار السن وذوي الأمراض. 

وعلي جانب أخر ،حمل الدكتور  محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية رساله تهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل أطباء مصر بمناسبة يوم الطبيب المصري وقال في كلمته بنقابة الأطباء احمل  لكم رسالة من السيد الريس بالتقدير والعرفان لكل العاملين بمهنة الطب والكوادر العاملين في هذه المهنة الانيانية الراقية .

وقال تاج الدبن ، إن يوم الطبيب  هو يوم عظيم لأن الطبيب المصري والطبيبة تقوم بدور وطني عظيم في مختلف الظروف والامكانيات في حضن وطن عظيم تعلمنا وعملنا من أجله. 

وأشار مستشار الرئيس إلى أن مصر تشهد نهضة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم  ونحن نعيش في  وطن يقدر أطباء مصر والكوادر  الطبية المصرية.

ووجه التحية لشهداء مصر من الأطباء  والكوادر  كما وجه التحية لكل جنود الجيش الأبيض وقال وكل عام وكل جنود الجيش الأبيض بخير.