مروة ناجى: المواجهة صعبة مع « الست » ووردة !

مروة ناجي
مروة ناجي

سارة الفارسي

صوت طربي أصيل تهتز معه القلوب، فهي تمتلك صوتاً مميزاً تتعرف عليه منذ الوهلة الأولى، شاركت منذ صغرها كبار النجوم في الغناء على مختلف الأجيال، إنها مروة ناجي المطربة والفنانة التي اعتلت المسرح وقدمت أعمالاً مختلفة وآخرها مسرحية «ألمظ وسي عبده»، ولم تتوقف عن تحقيق أحلامها بتقديم المزيد من الأعمال المميزة لجمهورها واختيار الأفضل دائماً، ما يجعلها في تطور بإستمرار، تتحدث مروة في هذا الحوار عن كواليس كليب أغنيتها الجديدة «عايز تعرف» وأهم أعمالها القادمة والمفاجأت التي تقوم بتحضيرها لجمهورها..

في البداية.. طرحت أغنية جديدة بعنوان «عايز تعرف» تزامنًا مع احتفالات عيد الحب.. كيف لمست ردود الأفعال حولها؟


لم أتوقع هذا النجاح والتفاعل الكبير، وشعرت بالسعادة عندما تخطت الأغنية 250 ألف مشاهدة فور طرحها على موقع «يوتيوب»، كما أستقبلت ردود الأفعال من الجمهور من خلال وضع الأغنية على فيديوهات الـ»تيك توك» وغيرهم من مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى المستوى الفني تلقيت مكالمات تهنئة من كثير من الزملاء والأصدقاء للتعبير عن مدى رضائهم وحبهم للأغنية بشكل عام.

ظهرت بمظهر جديد ومميز من خلال الفيديو كليب.. ماذا عن كواليس التحضير؟

كانت مفاجأة للجمهور بمناسبة عيد الحب، وسبب تغيير مظهري هي صديقتي الأستايلست جيهان هريدي، والتي عملت على الكثير من التغييرات دون أن أبدي إعتراضي على أيًا منها، وكانت أول تلك التغييرات هي لون الشعر الذي صدمني لونه في البداية على الرغم من شعوري بالسعادة والإضطراب في الوقت ذاته، فطلبت تغيير اللون مساء يوم تصوير الكليب، لكن أصر كلًا من جيهان وحمو محسن - مصفف الشعر - أن هذا اللون هو الذي يتم التصوير به على مسئوليتهم، والحمدلله نال إعجاب الجميع، وكان الرهان على الظهور الأول لجذب انتباه الجمهور، فكان ذلك دور خاص جداً لسها عباس، التي كانت مسئولة عن الملابس في بداية الكليب، وكان اختيار الفستان الأسود وفستان الفرح من تصميم أحمد حافظ، ولا أنسى المجهود الكبير الذي قامت به الماكييرة هبة مجدي في اختيارات مختلفة تتناسب مع كل مشهد، ومن الأساسيات التي تكتمل من خلالها الصورة النهائية هي الديكور الذي أبدعت فيه نور الله في كل تفاصيل الكليب، حتي يظهر بهذا الشكل اللائق.

مَن مِن المطربين تفضلين عمل ديو غنائي معه؟

بعد تجربتي في عمل ديو مع كبار النجوم منذ صغري منهم «علي الحجار، مدحت صالح، محمد الحلو، وليد توفيق»، ومشاركتي مع «الكينج» محمد منير على «المسرح الكبير»، وأتمنى الغناء على المستوى المصري مع «عمرو دياب، بهاء سلطان، أحمد سعد»، وعلى المستوى العربي مع «كاظم الساهر، حسين الجسمي، وائل كافوري».

ما رأيك في أغاني المهرجانات؟

بعد النقد والتغير الكبير الذي حدث في مجال أغاني المهرجانات أصبحت هناك بعض الألحان والكلمات التي تجذب إنتباهي، وأيضاً الكثير من الأفراح والمناسبات لا تخلو من هذا النوع من الأغاني التي تعمل على خلق نوع من السعادة لدى الجميع.

هل تقومين بغنائها يوما ما؟

لا أمانع في ذلك، لكن تتوقف موافقتي في النهاية على الكلمات المقدمة لي وهل تجذبني لها أم لا.

ما أكثر الألوان الغنائية التي تميلين إلى السماع لها؟

«كل وقت وله أذانه»، فأنا عاشقة للأغاني الرومانسية الناعمة التى تلمس المشاعر، لكن أيضا يوجد تجمعات سواء عائلية أو غيرها يكون وقتاً يتطلب الأغاني «الهايبر».

خضت مؤخراً تجربة التمثيل في أكثر من عمل درامي ومسرحي.. ماذا عنها؟

أحب المسرح كثيراً ودخلت مجال التمثيل «صدفة»، بدايتي كانت من خلال مسلسل «تفاحة آدم» وبعد ذلك افتتاح «المسرح القومي» بمشاركة الفنان الكبير على الحجار، ويليه افتتاح «مسرح البالون» مع المطرب محمد قماح، وغير ذلك من التجارب، وشاركت مؤخراً في مسرحية «ألمظ وسي عبده» مع المطرب وائل الفشني على «البالون»، وبالطبع تغمرني السعادة عندما أشعر أن هناك تطور في أدائي الشخصي وعدم الثبات على مستوى محدد وذلك بشهادة كبار نجوم الفن وتشجيعهم لي.

هل تستمرين فيه؟

حالياً أنا في توقف مؤقت للمسرح، حتى أستطيع التركيز على الشق الغنائي، لأن المسرح يحتاج إلى الكثير من الوقت من خلال العروض اليومية التي تنهي الوقت بشكل سريع، كما كان الحال في الخمس سنوات السابقة. 

هل تتمني تقديم دور بعينه؟

كل ما يتم تقديمه لي هي «أدوار غنائية» فتكون سهلة بالنسبة لي لأنها فيما يخص مجالي، وأيضاً أحببت الأعمال الدرامية مؤخراً، والآن يعرض عليٌ عمل مسرحي لتجسيد شخصية الفنانة الجزائرية وردة و«الست» أم كلثوم، لكنني أشعر بالخوف والرهبة تجاه هذا العمل لصعوبة الشخصيات المقترحة، وحالياً أنا في مرحلة التفكير.

هل يوجد لك أعمال في الموسم الرمضاني المقبل؟

على المستوى الدرامي لا أشارك في إحدى الأعمال هذا الموسم، وعلى المستوى الغنائي تم تسجيل تتر لمسلسل خارج السباق الرمضاني هذا العام، كما أن هناك بعض التترات التي أقرأ كلماتها الآن ولم استقر بعد.

أخيراً.. ماذا تحضرين لجمهورك في الفترة المقبلة؟

هناك العديد من الأعمال التي يتم العمل عليها من حيث الألحان والتوزيع وستكون بمثابة مفاجأة للجمهور.