حوادث الجيزة في أسبوع | ضبط تاجري مخدرات وإخماد حريق هائل بمصنع بويات

مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة

شهدت محافظة الجيزة 3 حوادث كبيرة خلال الأسبوع الماضي حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من إلقاء القبض على عاطلين بحوزتهما 54 كيلو بانجو وأسلحة نارية بأطفيح ولم تقتصر جهود مديرية أمن الجيزة على ذلك بل تمكنت من ضبط  شخصين يقومان بتخزين كميات كبيرة من الدقيق المدعم بلغ 20 طن  لبيعه بالسوق السوداء وضبط تجار المخدرات وتجار السوق السوداء، وأيضا تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق هائل نشب داخل مصنع تنر وبويات بمنطقة كرداسة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على عاطلين بحوزتهما كميات كبيرة من مخدر البانجو المخدر بأطفيح تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضا| ضبط شقة سكنية تم تحويلها إلى مطبخ ومخزن وإيقاف نشاط كافيه مخالف بالدقي

تلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد أحمد خلف رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد قيام شخصين بالاتجار في المواد المخدرة بأطفيح، وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد محمد مختار مفتش مباحث قطاع الجنوب تبين أنهم مقيمان بدائرة قسم شرطة أول الفيوم بالاتجار فـي المواد المخدرة مُتخذان من دائرة مركز شرطة أطفيح مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد أحمد سعيد رئيس مباحث أطفيح من ضبطهما حال استقلالهما سيارة أجرة "تاكسى" قيادة أحدهما، وبحوزتهم  (فرد محلى- عدد من الطلقات من ذات العيار – كمية من مخدر البانجو وزنت 45 كيلو جرام – مبلغ مالي - 2 هاتف محمول) بمواجهتهم اعترفا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح النارى للدفاع عن نشاطه غير المشروع والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف للاتصال بعملائه، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وعلى جانب آخر تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق اندلع داخل مصنع مواد كيمياوية بالمنطقة الصناعية في منطقة أبو رواش بكرداسة دون وقوع أى إصابات، وانتقل اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة، يرافقه اللواء مدحت فارس مدير المباحث إلى موقع حريق مصنع مواد كيماوية بكرداسة، لمعاينة موقع الحريق وقامت بالاستماع لشرح سريع من مدير الحماية المدنية حول آخر تطورات البلاغ الكائن بالمنطقة الصناعية في منطقة أبو رواش.

وأجرى رجال الحماية المدنية بالجيزة، عمليات تبريد وتتبع مناطق اندلاع حريق داخل مصنع مواد كيماوية بالمنطقة الصناعية في منطقة أبو رواش بكرداسة، لمنع امتداده الى المجاورات، وسط تمركز سيارات إسعاف، للعمل على نقل أى ضحايا أو مصابين نتيجة للحريق وسرعة نقلهم إلى المستشفيات القريبة من موقع الحريق.


وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، بلاغا من غرفة النجدة، بنشوب حريق داخل مصنع لإنتاج التنر والبويات بدائرة قسم شرطة كرداسة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مدعومين بسيارات الإطفاء، وتم إخماد الحريق، ومنع امتداده للمجاورات.

بينما تمكنت مباحث التموين تحت إشراف اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من إلقاء القبض على شخصين يقومان بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم والذي يتم صرفه بنظام الحصص للمخابز المرخصة ويستخدم في إنتاج خبز بلدي مدعم يصرف على بطاقات صرف الدعم وقيامه باستخدام تلك الكميات من الدقيق البلدي المدعم، وبيعة بأسعار مغالى فيها للمواطنين، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.  

كانت معلومات قد وردت الى العقيد يحيى زغلول رئيس مباحث التموين بالجيزة تفيد قيام شخصين بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82%، والذي يتم صرفه بنظام الحصص للمخابز المرخصة ويستخدم في إنتاج خبز بلدي مدعم يصرف على بطاقات صرف الدعم وقيامه باستخدام تلك الكميات من الدقيق البلدي المدعم وبيعه بأسعار مغالى فيها للمواطنين مسبباً أضرارًا جسيمة بالاقتصاد القومي للبلاد.

 تم القيام بحملة تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة العميد يحيى زغلول رئيس مباحث التموين، وتم ضبط المذكورين وبتفتيش المخزن عثر على 20 طن دقيق داخل أجولة دقيق مدعم من قبل الدولة استخراج 82% زنة الواحد 50 كجم، وبلغ إجمالي المضبوطات 20 طن من دقيق مدعم من قبل الدولة، وضبط 3 سيارات نقل جامبو تستخدم في نقل الدقيق وبمواجهة اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.