تراجع أسعار الذهب عالميا.. واستقراره محليا بمنتصف تعاملات الجمعة 18 مارس

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تراجعت أسعار المعدن الأصفر عالميا بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة الموافق 18 من مارس، بنسبة 0.28% وسجل سعر الأوقية 1937 دولار، بينما استقرت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم داخل محال الصاغة والمجوهرات، وذلك بعد أن تراجع سعر الجرام بمستهل تعاملات اليوم بقيمة جنيه واحد .

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الاسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري واهم مخزن للقيمة.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المصري ، بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة، داخل محال الصاغة والمجوهرات، وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 891جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 764جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.018جنيه للجرام، وسجل عيار 14 نحو 594 جنيها، وعيار 12 نحو 509 جنيها ، والجنيه الذهب 7128جنيها.

وبحسب الأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية عيار 21 نحو 893جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 765جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.020جنيه للجرام، وبلغ سعر الأوقية 1938 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب قد ارتفعت عالميا بختام تعاملات الأمس بنسبة 0.48% حيث سجل سعر الأوقية 1936 دولار، بينما استقرت الأسعار بختام تعاملات الأمس داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري عند أسعار المنتصف، بعد أن قفز سعر الجرام نحو 11 جنيها خلال تعاملات الأمس الصباحية .

كما شهد المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

اقرا ايضا :تراجع أسعار الذهب عالميًا بمستهل تعاملات الجمعة 18 مارس