يوم الطبيب| تاج الدين: تنفيذ مليون و122 ألف جراحة عاجلة في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن دور الأطباء المتميز يظهر عند الاحتفال بأنهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة التي تنفذها مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء معاناة المرضي مع انتظار الجراحات في ١١ تخصص.

ولفت خلال كلمته بيوم الطبيب المصري، إلى أن المبادرة استطاعت الانتهاء من قوائم انتظار الجراحات العاجلة لمليون و١٢٢ ألف و٤٥٠ مريض، وذاك بتكلفة ٩ مليار و٤٥٠ مليون أي ما يقارب ١٠ مليار جنيه.

وأوضح أن الرخصة  الموحدة لاختبار الزمالة هي الأفضل لتكليف الأطباء بناء على آلية واحدة لكل خريجي الجامعات الحكومية والخاصة والعسكرية، لافتا إلى أن الدولة هي من تصرف على هيئة التعليم الطبي وبرنامج الزمالة المصري.

قال مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن أطباء مصر ساهموا في نجاح  خطة الدولة المصرية لمواجهة الوباء العالمي الذى ارهق كل الأنظمة الصحية العالمية، وهذا يظهر جلسات فيما يطلق عليها حاليا التجربة المصرية في مواجهة كورونا وذلك بالمجهود والتضحية والتدريب المستمر واتباع بروتوكولات علاج ناجحة.

وأشار تاج الدين، إلى أن مم يريد أن يعرف مجهود الطبيب المصري فلينظر إلى الأمراض التي تم القضاء عليها بمصر ومتوسط أعمار الأطفال بعد الولادات الذي ارتفع بشكل ملحوظ ومتوسط أعمار المواطن الذى زاد  ليصل ٧٥ عاما.

حمل الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، رسالة تهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل أطباء مصر بمناسبة يوم الطبيب المصري، وقال في كلمته بالاحتفال المقام حاليا بنقابة الأطباء أحمل لكم رسالة من الرئيس السيسي بالتقدير والعرفان لكل العاملين بمهنة الطب والكوادر العاملين في هذه المهنة الانيانية الراقية.

وأشار تاج الدبن، إلى أن يوم الطبيب هو يوم عظيم لان الطبيب المصري والطبيبة تقوم بدور وطني عظيم في مختلف الظروف والإمكانيات في حضن وطن عظيم تعلمنا وعملنا من أجله. 

وأشار مستشار الرئيس، إلى مصر تشهد نهضة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم ونحن نعيش في وطن يقدر أطباء مصر والكوادر الطبية المصرية، وعاصرنا مراحل كثيرة شهدت الأداء المتميز لأطباء مصر.

ووجه التحية لشهداء مصر من الأطباء والكوادر كما وجه التحية لكل جنود الجيش الأبيض وقال وكل عام وكل جنود الجيش الأبيض بخير.

 

يذكر أن اليوم الجمعة تحتفل النقابة العامة لاطباء مصر بالعيد الرابع والاربعون، وتقوم بتكريم الطبيب المثالي والام المثالية علي مستوي النقابة العامة والفرعيات. 

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم باعمال وزير الصحة، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الاسبق والدكتور حسام عبدالغفار امين عام المجلس الاعلي للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، والدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية والدكتور محمد فوزي السودة رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.