لـ«رموش» مميزة.. خبراء ينصحون الجنس الناعم بهذا الزيت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبح زيت جوز الهند عنصرًا أساسيًا في منتجات الصحة والجمال نظرًا لفوائده العديدة المثبتة من ترطيب وحماية بشرتك وشعرك إلى خصائص مضادات الميكروبات والفطريات، وقد تمتد الفوائد العديدة لزيت جوز الهند إلى رموشك أيضًا.

 

قد يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة رموشك مما يؤدي إلى رموش أكثر امتلاءً يمكن أن تصمد أمام مستحضرات التجميل وأدوات تصفيف الرموش.

 

وقد أظهرت الدراسات البشرية والحيوانية أن زيت جوز الهند آمن للاستخدام حول العينين، إلى جانب كونه آمنًا للاستخدام في هذه المنطقة الحساسة، ويمكن أن يعمل بشكل مضاعف ويوفر فوائد ليس فقط لرموشك ولكن أيضًا للبشرة حول عينيك.

 

وبحسب موقع «هيلث لاين» فإن هناك أدلة على أن زيت جوز الهند يمكن أن يحمي الشعر من التلف الناتج عن الغسيل ومنتجات الشعر والتصفيف، وعلى الرغم من أن الأدلة المتوفرة تركز جميعها على شعر رأسك إلا أنها قد تنطبق نظريًا أيضًا على شعر الرموش.

 

ويحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية، وخاصة حمض اللوريك، والذي يبدو أنه يساعد على امتصاص زيت جوز الهند بسهولة أكبر بواسطة جذع الشعرة، وفقًا للبحث. 

 

وقد يكون هذا هو السبب في أن زيت جوز الهند يبدو أنه يوفر حماية أفضل وأطول أمداً مقارنة بالزيوت الأخرى، كما وجدت إحدى الدراسات أن تطبيق زيت جوز الهند على الشعر قبل أو بعد غسل الشعر المحمي عن طريق تقليل فقدان البروتين.

 

وفيما يتعلق بالرموش فقد يساعد ذلك في حماية رموشك من التلف الذي قد ينجم عن غسل وجهك أو إزالة مكياج العيون.