حصاد الجولة الـ 13 للدوري المصري| غياب ثلاثي القمة وفيوتشر يقترب من المربع

فيوتشر
فيوتشر

لم تشهد الجولة الـ 13 للدوري المصري أي تغييرات بمقدمة جدول ترتيب الدوري المصري عقب تأجيل مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز بسبب مشاركاتهم في البطولات الإفريقية ءحيث يحتل الأهلي المركز الأول برصيد برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن  بيراميدز صاحب المركز الثاني وفي المركز الثالث يتواجد الزمالك برصيد 25 نقطة ثم سموحة برصيد 23 نقطة .

وشهدت الجولة استمرار سموحة بقيادة أحمد سامي في نزيف النقاط للمباراة الثانية علي التوالي بالهزيمة أمام فيوتشر برباعية نظيفة لينجح الأخير بقيادة علي ماهر في الاقتراب من المربع الذهبي بعدما رفع رصيده لـ 19 نقطة بالمركز الـ 5 واستعاد الفوز بعدما فقد 4 نقاط في أخر مباراتين بتعادل وهزيمة .

كما يحاول البنك الأهلي بقيادة خالد جلال في الدخول في المنافسة بالتواجد في المركز الـ 6 برصيد 18 نقطة ورغم تعادل البنك الأهلي مع فاركو الإ ان الفريق تخطي الهزيمة في 3 مباريات متتاليه مؤخرا بحصد 7 نقاط في اخر 3 مباريات من انتصارين وتعادل . 

في المقابل يواصل فاركو بقيادة مجدي عبد العاطي نزيف النقاط للمباراة الرابعة علي التوالي بالهزيمة في مباراتين والتعادل في مثلهما ليتوقف عند المركز الـ 7 برصيد 17 نقطة .

وجاءت نتائج مباريات الجولة الـ 13 كالتالي:
فيوتشر 4 : 0   سموحة
الجونة 1 : 2   المقاولون العرب 
الاتحاد 1 : 2 الإسماعيلي
إنبي 0: 0 سيراميكا
فاركو 2: 2 البنك الأهلي 

إيسترن كومباني 0: 0 طلائع الجيش
المصري البورسعيدي -- الأهلي "تأجيل"
مصر المقاصة -- الزمالك "تأجيل"
بيراميدز -- غزل المحلة "تأجيل"

ويتصدر الأهلي ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وفي المركز الثالث يتواجد الزمالك برصيد 25 نقطة ثم سموحة برصيد 23 نقطة.

وجاءت المباريات الأخرى المؤجلة من الجولات الماضية في الدوري كالتالي:  "الجونة والأهلي ..الأسبوع التاسع" – "الزمالك وبيراميدز.. الأسبوع الحادي عشر"–" الأهلي والاتحاد.. الأسبوع الثاني عشر" .

ويتواجد في مقدمة هدافي الدوري المصري أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك برصيد 8 أهداف ويليه كل من مابولولو ومراون محسن ومحمد هلال برصيد 6 اهداف ثم كل من " محمود وادي وبيرسي تاو وجون أوكويي إيبوكا ومحمد شريف "برصيد 5 أهداف ثم "على معلول وصديق أويجولا وكريم الديب ومصطفي فتحي وشادي حسين وخالد قمر وأحمد رفعت ووليد الكرتي وإبراهيم عادل ومحمد مجدي أفشة ومامادو نياس وناصر ماهر " برصيد 4 أهداف لكل منهما.

وتوقفت بطولة الدوري المصري عقب انتهاء مباريات أمس بسبب فترة الأجندة الدولية والتي ستشهد مباراتي مصر والسنغال في المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر لها يومي 25 و 29 مارس الجاري .

وتستأنف مباريات الدوري يوم 6 إبريل المقبل والذي سيشهد إقامة مباراتين مؤجلتين بين الأهلي والاتحاد ضمن مؤجلات الجولة الـ12 وبيراميدز والزمالك ضمن مؤجلات الجولة الـ11 .