شاهد| الزراعة: لدينا وفرة في جميع الخضروات والفاكهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن اختيار أماكن منافذ سلع الوزارة يتم من خلال اختيار المناطق الأكثر احتياجا، وتكون منافذ ثابتة أو متحركة، موضحًا أن هناك تنسيقا مع المحليات في إطار توزيع تلك السيارات في الأماكن الأكثر احتياجا للمنافذ ذات السلع المخفضة في السعر.

وأضاف محمد القرش، خلال مكالمة هاتفية لـ فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة الزراعة توفر كمية كبيرة من المواد الغذائية، والدولة تضع جهودًَا كبيرة في تلبية احتياجات المواطن من السلع، منوهاً أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتي من جميع محاصيل الخضروات والفاكهة.

وأشار القرش، إلى أن الوزارة تمتلك تنوعاً كبيرًا في مصادر الإنتاج الحيواني، وبالتالي هناك إتاحة كبيرة في المعروض منها، متابعا: "بنضخ كميات كبيرة في المنافذ لحماية المواطن من الاستغلال وشعارنا خير مزارعنا لأهالينا".

وأكد، أن الهدف من توفير تلك المنافذ هو حماية المواطن المصري من استغلال التجار، وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

وأردف القرش، أن الدولة حريصة على توريد أكبر كمية للقمح؛ لتخفيف العبء علن المواطنين، وزراعة تقاوي مبكرة النضج، وكثيرة العمر في الأرض، من خلال فتح موسم التوريد مبكرا.

وأشار القرش إلى أن وزارة الزراعة تكثف نقط التجميع للقمح؛ لإزالة العبء عن كاهل الفلاح، والتسهيل للحصول على الحوافز المادية.