تتويج ملكة جمال العالم وسط دعوات للسلام في أوكرانيا| صور

 البولندية كارولينا بيلاوسكا
البولندية كارولينا بيلاوسكا

توجت البولندية كارولينا بيلاوسكا بلقب ملكة جمال العالم السبعين يوم الأربعاء الماضي، حيث عبر المتسابقون والمنظمون عن تضامنهم مع الأوكرانيين خلال حفل شموع على خشبة المسرح في الختام المتلفز.

وتعمل بيلوسكا، 23 عامًا كعارضة أزياء وتدرس للحصول على درجة الماجستير، وحصلت على اللقب في عاصمة بورتوريكو، سان خوان، بعد ثلاثة أشهر من تأجيل المسابقة بسبب تفشي كوفيد-19، وحصلت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، شري سايني، على المركز الثاني، بينما حصلت أوليفيا ياسي من ساحل العاج على المركز الثاني، بالإضافة إلى العروض المعتادة والتحكيم المباشر ، تضمن الحفل الجذاب رسائل دعم لأوكرانيا بعد حرب الروسي غير المبرر للبلاد ، التي تشترك في حدود مع بولندا، وذلك حسب ما ذكرت شبكة "CNN".

اقرأ ايضا:في ليلة افتتاح الإسماعيلية السينمائي.. الجمهور يشاهد «جزر الهند» و«الشقيقات»

وفي أحد المقاطع، غنت توني-آن سينج من جامايكا ، التي فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 2019 ، أغنية لسيلين ديون وأندريا بوتشيلي "The Prayer" حيث كان على خشبة المسرح وفي الجمهور حملوا الشموع عالياً.

وظهرت عبارة "صلاة من أجل السلام" على شاشة خلف المتأهلين للتصفيات النهائية.

وغرد الحساب الرسمي لملكة جمال العالم على تويتر أن العرض جزء من جهود المسابقة "للوقوف إلى جانب أوكرانيا". 

ويقول المنظمون أيضًا إنه تم تجهيز أكثر من 7000 شمعة للمعرض ، الذي تم بثه في أكثر من 100 دولة.

في بيان نُشر قبل المسابقة ، قالت المديرة التنفيذية لشركة Miss World Ltd ، جوليا مورلي: "يجب أن نفعل شيئًا ، حتى لو بدا أنه لا يكفي لإشعال شمعة واحدة ، إذا أضاءنا جميعًا شمعة معًا ، فيمكننا تغيير العالم، مع دعوة الأشخاص في جميع أنحاء العالم، لتسليط الضوء على أوكرانيا ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر منظمو ملكة جمال العالم رسالة فيديو من ملكة جمال أوكرانيا لعام 2016، أولكساندرا كوتشرينكو، على خلفية لقطات افتراضية من الصراع، ناشدت البلدان في جميع أنحاء العالم "دعمنا ، لإغلاق السماء فوق أوكرانيا وإنقاذ العالم من كارثة نووية"، مضيفة: "سلامنا هو سلامك".

وتقول المنظمة، إن ملكة جمال أوكرانيا الحالية ، Oleksandra Yaremchuk، التي لم تتأهل للحدث النهائي، موجودة حاليًا في كييف.

وتم تأجيل مسابقة ملكة جمال العالم، التي كان من المقرر إجراؤها في البداية في ديسمبر، بعد أن ثبتت إصابة العديد من الأشخاص المرتبطين بالحدث، بما في ذلك 23 من 97 متسابقًا - بفيروس كوفيد- 19 قبل أيام فقط.

وتمت دعوة 40 من المتأهلين إلى الدور نصف النهائي فقط للعودة إلى الحدث الذي أعيد ترتيبه، والذي استضافه المغني الإنجليزي والشخصية التلفزيونية بيتر أندريه والمغني والممثل المكسيكي فرناندو أليندي.