بعد ارتفاعها.. ننشر أسعار الذهب في ختام تعاملات الخميس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا بختام تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 0.48% حيث سجل سعر الأوقية 1936 دولارا.

واستقرت الأسعار بختام  تعاملات اليوم داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري عند أسعار المنتصف، بعد أن قفز سعر الجرام نحو 11 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الصباحية.

وقفز سعر الجرام اليوم بمستهل التعاملات بقيمة 5 جنيهات وبعد ساعات قليلة ارتفع مجددا بقيمة 6 جنيهات، ليسجل ارتفاعا بإجمالي 11 جنيها دون المصنعية.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المحلي، بختام تعاملات اليوم الخميس، داخل محال الصاغة والمجوهرات وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 892 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 765 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.119جنيه للجرام، وسجل عيار 14 نحو 595 جنيها، وعيار 12 نحو 510 جنيها، والجنيه الذهب 7136 جنيهًا.

بينما سجلت أسعار الذهب وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية عيار 21 نحو 893 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 765جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.120جنيه للجرام، بينما سجل سعر الأوقية 1936 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.
 
وتشهد أسعار المعدن الأصفر محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق،  وتتجه الاسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر، الذي يظل الملاذ الآمن، حيث إنه أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة. 

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وكانت أسعار  الذهب قد واصلت ارتفاعها بمستهل تعاملات اليوم الخميس عالميا  بنسبة 0.37%، وبلغ سعر الأوقية سعر  1934دولار، وانعكس ذلك على أسعار الذهب والمجوهرات بالسوق المصري.

اقرا ايضا تراجع أسعار الذهب بمنتصف التعاملات محليا وعالميا