توزيع 2 طن لحوم على 2000 أسرة ببشاير الخير وقرية باب الأحرار بالإسكندرية

صكوك الإطعام
صكوك الإطعام

تابع اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم، أعمال توزيع 2 طن لحوم يستفاد بها 2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ببشاير الخير وقرية باب الأحرار، والذي يأتي استكمالاً لمشروع وزارة الأوقاف لصكوك الإطعام بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كامل الدعم للأسر الأولى بالرعاية، وتحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.  

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتورة ماجدة جلالة مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.  

اقرأ أيضا| إطلاق 9 منافذ متنقلة بالسلع الغذائية من إنتاج وزارة الزراعة بالقليوبية

وأكد اللواء خالد جمعة أنه في ضوء تكليفات محافظ الإسكندرية هناك استعدادات مكثفة بالتنسيق بين المجتمع المدني والجهات المعنية لتوفير كامل الدعم للأسر الأولى بالرعاية وخاصة بالتزامن مع استقبال شهر رمضان المبارك.   

وأضاف أنه حتى الآن استفادت نحو 12 ألف أسرة من مشروع وزارة الأوقاف صكوك الإطعام، مشيرًا أنه سبق وتم توزيع 3 أطنان من اللحوم استفاد بها 3 آلاف أسرة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ببرج العرب، وتم توزيع 2 طن استفاد بها 2000 أسرة بقرى أبيس وبشاير الخير، وتم توزيع 2 طن لحوم يستفاد بها 2000 أسرة من أسر  تكافل وكرامة ببعض الوحدات الاجتماعية في إدارات  شرق والمنتزة، توزيع 3 طن لحوم يستفاد بها 3000 أسرة من أسر تكافل وكرامة ببعض الوحدات الاجتماعية في إدارات العجمي والعامرية وغرب.  

كان المحافظ قد تابع مؤخرا توزيع 3 أطنان من اللحوم على 3 آلاف أسرة من الأولى بالرعاية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ببرج العرب، مع انطلاق مشروع صكوك الإطعام لعام 2022 بمحطته بمحافظة الإسكندرية، في إطار مشروع الإطعام الذي تنفذه وزارة الأوقاف المصرية لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.    

وثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، دور وزارة الأوقاف المصرية المميز في دعم ورعاية البسطاء في جميع محافظات الجمهورية وتوفير حياة كريمة لهم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.    

وأشار المحافظ إلى أن مشروع "صكوك الإطعام" من أهم مشروعات التكافل المجتمعي؛ الذي يساهم في توفر الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية ويتم بالتعاون بين جهات الدولة المعنية، كما يوفر عددًا كبيرًا من فرص العمل للشباب، وسوف يتم التوسع في المشروع ليضم فئات جديدة، من الأكثر احتياجا، مع تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين كما وكيفا، وتجهيز قوائم حصر تضم جميع المستفيدين في المشروع وآليات جديدة للتوسع.