استقرار أسعار الذهب بمنتصف التعاملات بعد ارتفاع 11 جنيهًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقرات أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس الموافق 17 من مارس الجاري، بعد أن صعدت خلال التعاملات الصباحية نحو 11 جنيها بسعر الجرام.

وكان سعر الجرام قد قفز بمستهل التعاملات بقيمة 5 جنيهات، وبعد ساعات قليلة ارتفع مجددا بقيمة 6 جنيهات، ليسجل ارتفاعا باجمالي 11 جنيها دون المصنعية.

وتشهد أسعار المعدن الأصفر محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الاسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر، الذي يظل الملاذ الآمن، حيث انه أفضل وعاء استثماري واهم مخزن للقيمة.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المحلي، بمنتصف تعاملات اليوم الخميس، داخل محال الصاغة والمجوهرات وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 892جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 765جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.119جنيه للجرام، وسجل عيار 14 نحو 595 جنيها، وعيار 12 نحو 5010 جنيها ، والجنيه الذهب 7136جنيها.

بينما سجلت أسعار الذهب وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية عيار 21 نحو 893جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 765جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.120جنيه للجرام، بينما سجل سعر الأوقية 1936 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وكانت أسعار الذهب قد واصلت ارتفاعها بمستهل تعاملات اليوم عالميا بنسبة 0.37%, وبلغ سعر الأوقية سعر 1934دولار , وانعكس ذلك على أسعار الذهب والمجوهرات بالسوق المصري ، حيث قفز سعر الجرام نحو 5 جنيهات بمستهل تعاملات اليوم.

اقرأ أيضاً |ارتفاع أسعار الذهب مجددًا.. والجرام يقفز 11 جنيهاً