نائب محافظ القاهرة: طلاء واجهات 26 عقارًا بمحيط حديقة «قنديل أم هاشم»

حديقة «قنديل ام هاشم»
حديقة «قنديل ام هاشم»

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم أن أعمال تطوير حديقة «قنديل أم هاشم» بميدان السيدة زينب تهدف إلى إظهار تاريخ وعراقة المكان وإبراز قيمته الحضارية من خلال العمل على دهان وتوحيد ألوان واجهات العمارات المطلة على الميدان.

وأشارت نائب محافظ القاهرة أنه تم طلاء وجهات 26 عقارًا لتكون ملائمة لطبيعة المكان بالتنسيق مع شركاء التنمية إيمانًا بالدور الفعال والقوي لمؤسسات المجتمع المدنى بتكاتفها مع المؤسسات الحكومية فى إنجاز كافة أعمال التطوير التى تتم بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى كداعم وشريك قوى فى أعمال التطوير تفعيلًا لمبادرة القيادة السياسية بالتعاون مع شركاء التنمية.

وأضافت أن الهدف من الحديقة الكبرى خلق متنفس صحى وبيئة نظيفة ومظهر جمالى يليق بالقيمة الحضارية والتاريخية للحى العريق الى جانب تطوير الجزيرة الوسطى بميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد، فضلا عن تطوير منظومة الانارة بالعديد من شوارع الحى ورفع كفاءة الكشافات بالشياخات.

وأثنت على الجهد المبذول بأعمال التطوير والذي استمر ليلا نهارًا والذى ساهم بشكل كبير فى المظهر الرائع للحديقة ولباقي أعمال التطوير.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد افتتح حديقة «قنديل أم هاشم» بميدان السيدة زينب في إطار أعمال التطوير التي تقوم بها محافظة القاهرة لرفع كفاءة مسار آل البيت بتكلفة 4.5 مليون جنيه بتمويل من البنك الأهلي المصري.