ساويرس للتنمية: المشاركة في إطلاق المعمل المصري بهدف محاربة الفقر ورفع المعاناة

أرشيفية
أرشيفية

قالت نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية، أن مشاركة المؤسسة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التضامن الاجتماعي والجامعة الأمريكية بالقاهرة يهدف إلى تعزيز برامج التنمية ومحاربة الفقر في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضافت نورا سليم لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المؤسسة رصدت ٤٠٠ مليون جنيه في خطة عام ٢٠٢٢ لدعم جهود التنمية على مستوى الجمهورية، تم إنفاق منها حتى الآن أكثر من ١٠٠ مليون جنيه.

وأضافت المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية، أن المؤسسة تعمل على مشروعات التعليم ودعم البرامج التنموية في قطاع التعليم كما تعمل حالياً على مشروعات تجهيز ودعم الحضانات بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأكدت سليم أن المجتمع المدني له دور كبير في دعم التنمية في المجتمع، حيث تعمل المؤسسة على الشراكة مع الجمعيات الأخرى لدعم وتنفيذ المشروعات التنموية بالتنسيق مع الدولة.

وأكدت سليم، المؤسسة تعلم مع مؤسسات الدولة لتنفيذ مشروعات حياة كريمة وبناء القدرات في المجتمع ورفع المعاناة عن كاهل غير القادرين، حيث ساهمت في دعم العمالة اليومية غير المنتظمة، بالإضافة إلى دعم عدد المستشفيات منها مستشفى مجدى يعقوب للقلب وأهل مصر وغيرها من المستشفيات.

إقرأ أيضا|التخطيط ومؤسسة ساويرس يوقعان اتفاقية تعاون لإطلاق «المعمل المصري لقياس الأثر»