رئيس مهرجان فاتن حمامة تعقد تعاونًا مع شركة أفلام أنيس عبيد للترجمة

ماجي انور رئيس مهرجان فاتن حمامة السينمائي
ماجي انور رئيس مهرجان فاتن حمامة السينمائي

عقدت المنتجة ماجي أنور رئيس مهرجان فاتن حمامة السينمائي، تعاونًا مع "عماد عبيد رئيس شركة أفلام أنيس عبيد ـ للترجمة، بتقديم خدمات الترجمة لصناع أفلام المهرجان بأسعار خاصة لهم، وذلك دعمًا للأفلام المستقلة والتجارية ومساعدتها بعرضها بكل العالم.
 
شركة أفلام أنيس عبيد هي أقدم شركة ترجمة في العالم العربي والشرق الأوسط تأسست عام ١٩٤٧، وستقدم الشركة خدمات الترجمة من العربية إلى الانجليزية والفرنسية.

يذكر أن مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي برئاسة المنتجة ماجي أنور، يكرم الناقد الكبير طارق الشناوي بدرع الكاتب المصري بالدورة المقامة في باريس، والمقرر إقامتها في مايو المقبل.

ويكرم المهرجان الموزع السينمائي المصري أنطوان زند، والذي يعد أهم وأقدم موزع سينمائي بالشرق الأوسط، حيث قام بتوزيع معظم الأفلام الأمريكية.

وأكدت المنتحة ماجي أنور، على أهمية دور النقاد، وقالت": لهم دور كبير في الفن، ودرع الكاتب المصري أقيم خصيصاً لتكريم النقاد و الكتّاب، مؤكدة أن طارق الشناوي ناقد كبير وله تاريخ مهم في عالم النقد.

كما أكدت على أن دور الموزع أنطوان هام و لا بد من تسليط الضوء وتكريم الرموز التي قدمت بصمات هامة في التاريخ الفني.

ويعرض في المهرجان، ولأول مرة عالمياً، فيلمًا وثائقيًا عن حياته ومسيرته المهنية كموزع، كما يتناول الفيلم تاريخ التوزيع السينمائي بمصر في آخر ٥٠ عامًا، الفيلم إنتاج ماجي أنور، هشام سليم، ماجيكا هاوس.

وقررت إدارة مهرجان فاتن حمامة السينمائي برئاسة المنتجة ماجي أنور، أن تقام الدورة التاسعة من المهرجان بباريس في شهر مايو المقبل بالتزامن مع عيد ميلاد فاتن حمامة وسيتم عرض أفلام المسابقة وأفلام البانوراما بإحدى سينمات باريس.

كما قررت إدارة المهرجان أن يكون العرض في باريس مختلفًا عن لندن، حيث ستقام لأول مرة احتفالية باسم " الإله حتحور".

إحتفالية الإله حتحور وهو إله فرعوني يرمز إلى الحب والموسيقى، ويتم تقديمها من ضمن فعاليات المهرجان بفرنسا لتكريم الرموز الغنائية الاستعراضية المهمة خاصة بالعالم العربي، ويقدم الأداء الغنائي والموسيقي أحد الفنانين الشباب للتعريف بالتراث الموسيقي خاصة المصري والعربي للتأكيد على أن الإبداع الفني مازال مستمرًا وأن الماضي يسلم الحاضر.

اقرأ أيضاً| 

فاتن حمامة غاضبة من النقاد.. «ابتعدوا عن حياتي الشخصية