فوز الطالبتان منه وشهد بمشروع الدقيق الأخضر بمحافظة المنيا

فوز الطالبتان منه وشهد
فوز الطالبتان منه وشهد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء فعاليات التصفيات المحلية في مسابقة العلوم والهندسة "ISEF"، والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وذلك اتساقًا مع ما تقوم به الوزارة من جهود لبناء منطومة متكاملة، لرعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات.

وتعد هذه المسابقة من أقوى المسابقات الدولية في مجال العلوم والهندسة للباحثين لطلاب المرحلة الثانوية، كما تعد من أكبر المسابقات العلمية وتعتمد على امتلاك مهارات البحث العلمي للوصول لمشروع جديد يسهم في حل مشكلة في إحدى المجالات العلمية من خلال إتباع منهجية البحث العلمي الصحيحة، ويتم ترشيح الفائزين للاشتراك في المسابقة الدولية التي تضم أكثر من 80 دولة حول العالم. 

وتمت المسابقة هذا العام على مستوى 18 محافظة، وتمت على مرحلتين المرحلة الأولى تم إجراؤها أون لاين بعدد 245 مشروعا على مستوى 13 محافظة، والمرحلة الثانية تم التصفية فيها إلى 97 مشروعا، حيث قام الطلاب بعرض مشروعاتهم وتم التحكيم وتصفية المشاريع  إلى 9 مشروعات، لتمثيل مصر بالخارج. 

وتم خلال اللقاء إعلان نتيجة المسابقة وفازت  كل من الطالبتين منة الله محمد أحمد، وشهد أحمد محمد من محافظة المنيا بمشروع "الدقيق الاخضر".

اقرأ ايضا|التعليم: تطبيق نظام التعليم الجديد وأنشطة التوكاتسو في المدارس المصرية اليابانية