المشدد 10 سنوات لمحام زوّر محررًا رسميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة محام بالسجن المشدد 10 سنوات لتزويره محررا رسميا بعين شمس.

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح لبنه، وعضوية المستشارين السعيد محمود محمد، ومحمد كامل عبد الستار، وأمانة سر رجب شعبان، ومحمد علاء.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم «ج. ن» 65 عامًا، محام حر، اشترك بطريقتى الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول على ارتكاب تزوير فى محرر رسمى عام هو بطاقة الرقم القومى الصادرة باسم «عمر.أ»، بأن أمد ذلك المجهول بالبيانات اللازمة، وقام المجهول باصطناعها على غرار المحررات الصحيحة، وتدوين البيانات التى أمده بها المتهم.

اقرأ أيضاً | المشدد 5 سنوات لعاطلين سرقا 250 ألف دولار من سيارة نقل أموال ببنها

وجاء فى تحريات عقيد شرطة مفتش بإدارة جرائم مكافحة الأموال العامة، بناء على إذن النيابة الصادر له بضبط وتفتيش المتهم بناء على تحرياته المسبقة عثر معه على بطاقة رقم قومى مزورة تحمل اسم «عمر. أ»، وكذا مبلغ مالى 5500 جنيه وبمواجهته أقر له بأنه هو القائم على تزوير ذلك المحرر المزور، وأن المبلغ المالى من حصيلة تزوير محررات أخرى، وأضاف بأن تحرياته السرية توصلت لقيام المتهم بتزوير تلك المحررات مقابل مبلغ مالى 6000 جنيه لكل محرر، وبالاستعلام من مصلحة الأحوال المدنية تبين أن بيانات الرقم القومى بالمحرر المضبوط غير صحيحة وليس لها أى بيانات ، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته والتى أصدرت بالحكم المتقدم.