إشادة كبيرة من المواطنين للرئيس السيسي بعد إطلاق مبادرة «كلنا واحد»

 الإعلامية إنجي أنور
الإعلامية إنجي أنور

عرضت الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج «مصر جديدة » تقريراً تلفزيونياً تم تصويره مع عينة عشوائية من المواطنين يشيدون بمبادرة «كلنا واحد» والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| «الصحة» توافق على ضم أعضاء جمعية المؤلفين تحت مظلة التأمين الصحي

ومن جانبها قالت مواطنة خلال لقاء مصور معها لبرنامج «مصر جديدة»، الذي يعرض عبر  قناة« ETC» ، مساء اليوم الأربعاء ، «أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بيعمل حاجات حلوة للشعب المصري لمواجهة جشع التجار والغلاء ».

وفي السياق ذاته ق الإعلامية إنجي أنورال دعا أحد المواطنين للرئيس السيسي قائلا« ربنا يبارك له حاسس بينا وبمعاناه الشعب من زيادة الأسعار ».

وعلى جانب آخر ، فى مواقف فرضتها الصدفة وأظهرت قيمتها العفوية والتلقائية في رد الفعل، وظهر الجانب الإنساني في  تعامل الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كثير من المصريين بأسلوب جبر الخواطر، فخلال الـسنوات الثماني التى تولى فيهم الحكم، برز هذا الجانب خاصة في تعاملاته مع المرأة المصرية، التي أظهر في الكثر من المواقف احترامه لها والتأكيد على الإهتمام بتحسين وضعها والقضاء على كل مظاهر التمييز والاضطهاد ضدها من خلال مبادرات وقوانين وتشريعات انتصرت للمرأة المصرية بعد سنوات من التهميش.

وفي يوم المرأة المصرية نرصد عدد من مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل المباشر مع المرأة:

سيدة التحرير
كان من أبرز المواقف التي ظهرت فيها إنسانية الرئيس السيسي مع المرأة سيدة التحرير، التي جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا، بعد أسبوع من إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، وقدم الرئيس الاعتذار لها، وقام بزيارتها وعبّر لها عن استياءه مما حدث قائلا: «حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف».

وخاطب سيدات مصر قائلا: «بعتذرلك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذرلكن كلكن، سامحوني»، وبالفعل تم تغليظ عقوبة التحرش في القانون.


علاج لمسنة
وخلال تفقده لبعض المشروعات القومية بشرق القاهرة، استوقفه نداء سيدة مسنة مطالبة بعلاجها قائلة: «عندي القلب وسكر عندى وكبد وضغط وأحتاج إلى رعاية»، وقالت له أنه عندما ذهبت لبعض المستشفيات رفضوا قبولها،واستجاب لها الرئيس على الفور وأمر بمساعدتها قائلًا: «عنينا ليكي»، و قبل مرور 24 ساعة على الموقف استجابة الجهات المسئولة تنفيذًا لأوامر الرئيس.


نساء الأسمرات
وفي إحدى جولاته بحي الأسمرات التقى بعدد من الأهالي، ووقف ليتبادل معهم الحديث والأستفسار عن أحوالهم وظروفهم المعيشية في ظل كورونا، وتقدمت إحدى السيدات لتعزم الرئيس ، ليجيب عليها «أنا ليا الشرف».


الحاجة كريمة ومنزل أبناءها
وفي أثناء تواجده بإحدى القرى طالبته الحاجة كريمة ببناء منزل يحمى أطفالها الستة، حيث كانت تعيش في منزل غير آدمى مسقوف بالكارتون، ليستجيب الرئيس لندائها ويضع قريتها بالكامل ضمن القرى الأكثر فقرًا وتدخل ضمن مبادرة تطوير العشوائيات.