أسعار البيض تتراجع إلى 51 جينها بدلا من 60

أسعار البيض
أسعار البيض

أكد حازم المنوفى، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار بيض المائدة بدأت فى الانخفاض، حيث تراجعت إلى ٥١ جنيهًا بدلاً من ٦٠ جنيهاً للكرتونة، وكذلك بقية السلع ستنخفض لكن ستأخذ على الأقل ١٠ أيام لكى يشعر المستهلك بها على أرض الواقع. 


وأشاد المنوفى، بالقرار الجديد لـ د. على مصيلحى وزير التموين، بإلزام جميع مستوردى السلع الغذائية بالاحتفاظ بقرار الإفراج الجمركى الصادر من هيئة سلامة الغذاء وكذلك المستندات الدالة على مصدر حيازتهم لها.


وطالب بإرجاء وتأجيل تطبيق القرار لمدة 6 شهور، على المحلات الغذائية والسوبر ماركت لحين تصريف والانتهاء من مبيعات السلع التى بدون فواتير وغير مسجلة فى هيئة سلامة الغذاء. 


وأضاف أن القرار جاء فى توقيت سليم فى ظل الظروف الحالية، ويمكن من خلال مستند الإفراج الجمركى معرفة ما إذا كان المستورد يرفع من هامش الربح بشكل مبالغ فيه أم لا. 
 

وأشار إلى أن القرار يمنع الممارسات الاحتكارية وسيعمل على تنظيم بيع السلع الغذائية، خاصة أن المستوردين وبعض التجار يرفعون أسعار المنتجات بشكل مبالغ فيه. 


وطالب بتفعيل القرار ٢١٧ لسنة ٢٠١٧ بكتابة الأسعار النهائية على كافة المنتجات والسلع الغذائية، تمامًا مثل ما يتم فعله مع الدواء، وهو قرار وقف ضده من قبل المستوردين والتجار الكبار المحتكرين للسلع ليستطيعوا رفع وخفض الأسعار كما يشاؤون.

 

اقرأ أيضاً|المواد الغذائية: أسعار البيض انخفضت إلى ٥١ جينهًا بدلاً من ٦٠ بعد القرارات الجديدة