بإجماع الآراء.. جنايات الأقصر تقضي بإعدام سائق قتل صديقه بغرض السرقة

هئية المحكمة| برئاسة المستشار كمال فخري البرزي
هئية المحكمة| برئاسة المستشار كمال فخري البرزي

أحمد زنط
قضت محكمة جنايات الأقصر اليوم الأربعاء، وبإجماع الآراء بإعدام سائق لقيامه بقتل صديقه وسرقته وذلك في الواقعة التي شهدتها مدينة طيبة بالأقصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار كمال فخري البرزي - رئيس المحكمة وعضوية كل من  المستشار ين أحمد عصام الدين و نهاد أبو النصر و أسامة أحمد محمود، وبحضور المستشار عمرو يسري - مدير النيابة.

كانت النيابة العامة قد أحالت السائق قاتل صديقه وسرقته مع سبق الإصرار والترصد، في القضية التي حملت رقم 630 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة طيبة، والمقيدة برقم 395 كلي الأقصر، قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد إلى محكمة الجنايات ، وبعد سماع المرافعة و المداولة قانونا الشهر الماضي قد أحالت المحكمة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية  لإبداء الرأي الشرعي فيها، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم، حيث ورد تقرير الإفتاء بتأييد عقوبة الاعدام قصاصاً على المتهم "أبو الحسن.ج .ح .ق" 39 سنة، سائق، ومقيم بأرمنت الحيط غرب محافظة الأقصر.

تعود أحداث القضية إلى يوم 6 يناير من عام 2020 حيث قام المتهم بقتل المجني عليه محمد فؤاد سيد أحمد مع سبق الإصرار والترصد بغرض السرقه بأن خطط وعقد النية والعزم على قتل المجنى عليه وذلك بسبب نشوب خلاف بينهما وحاجته الشديدة إلى المال لمروره بضائقة مالية، حيث وردت إشارة إلى مركز شرطة طيبة من نجدة مديرية أمن الأقصر بالعثور على جثة المجني عليه داخل أحد العقارات تحت الإنشاء بمدينة طيبة الجديدة .

تبين من خلال التحريات قيام  المتهم باستدراج المجني عليه بعد أن أوهمه بانهاء الخلاف فيما بينهما ونجحت خطة المتهم فى حضور المجنى عليه له لينفذ جريمته وما أن حضر إليه حتى انهال عليه بعدة ضربات برأسه بآلة حديدية، قاصداً من ذلك قتله والتخلص منه وبعد ارتكاب الجريمة قام المتهم بسرقة مقتنيات المجني عليه والقاء جثته باحد عقارات مدينة طيبة.. تم ضبط المتهم وبإحالته إلى المحكمة أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا|السجن المشدد والغرامة لتاجرة الترامادول