بحوث القطن يزور مصانع الغزل والنسيج والصباغة ببرج العرب

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

نظم معهد بحوث القطن بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، زيارة لوفد إفريقي إلى مصانع فيلمر الإيطالية، والفي السويسريه ومصنع البحر المتوسط الباكستانية، وشركة دلتا للصباغة ضمن مجموعة البيني الايطالية وجميعها تقوم بإنتاج منتجات فاخره من الغزل والمنسوجات المصريه والتي تصدر إلى الخارج الي اكبر الماركات العالميه وتستخدم الأقطان المصرية وتعتمد على أمهر الكوادر المصرية في النواحي الفنيه والإدارية.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام مسعد مدير معهد القطن، إن هذه الزيارة تتم في إطار الدورة التدريبية التي تنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية مع معهد بحوث القطن وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي بضروره التوجه نحو القارة الإفريقية ودعم الأشقاء الافارقه علما بأن هذه الدورة تتم في الفتره من 6 الي 24 مارس الجاري .

وقد أثنى الوفد الافريقي على التطور الهائل في التكنولوجيا المستخدمه وطالب باستمرار التعاون من اجل الاستفاده من الخبرات المصريه في مجال التصنيع والتطوير والتحديث .

جدير بالذكر المساحة المنزرعة بمحصول القطن خلال الموسم الماضي 2021 حوالى 236 ألف فدان بزيادة عن الموسم 2020 حوالي 53 ألف فدان وقد حققت المنظومة الجديدة لبيع القطن المصري باخر بجلسات المزاد التى تم عقدها بمديرية الزراعة بكفر الشيخ 6700 جنيه للقنطار من صنف جيزة" 96 "مما يعد سعر قياسي .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته للوزارات المعنية بضرورة وضع خطة لإستعادة مكانة القطن المصرى لسابق عهده من خلال خطة إستراتيجية لتطوير صناعة الغزل والنسيج لمنحه ميزات تنافسية على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة عالية في الأسواق العالمية.

إقرأ ايضا|مركز البحوث الزراعية ينظم دوروة تدريبية حول تكنولوجيا وتجهيز القطن