عاجل

لقاءات مكثفة بين التموين وشعبة المخابز لتنفيذ تكليفات الرئيس بتسعير الرغيف الحر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على عقد اجتماعات مكثفة مع الشعبة العامة للمخابز، بالاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، وذلك لبحث آليات تسعير رغيف الخبز الحر، وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره.

 هذا وقد وافق مجلس الوزراء اليوم، على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر،ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على التصدي لارتفاع أسعار الخبز الحر غير المبررة.

ووضعت وزارة التموين و التجارة الداخلية شروط محددة لأنتاج الخبز المدعم تتعلق بالشكل و الحجم و الاستدارة و الوزن، حيث تشترط أن يكون وزن الرغيف المدعم 90 جرام، و أن يكون مكتمل الاستدارة.

وتنتج وزارة التموين و التجارة الداخلية من 250 إلر 270 رغيف مدعم يوميا لصالح نحو 72 مليون مستفيد على البطاقات التموينية ، يحصل كل منهم على خمسة أرغفة يوميا بسعر خمسة قروش للرغيف الواحد.

و قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، خلال تصريحات اعلامية سابقة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل للحد من زيادة سعر رغيف الخبز الحر.

وأشار رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن سعر رغيف الخبز الحر الذي ستدعمه الدولة من المتوقع أن يكون 90 جرامًا، متوقعا أن يكون سعره 75 قرشًا.

واستطرد أنه سيكون هناك نظام جديد في تحديد سعر ووزن الرغيف الحر، لافتا إلى أن تدخل الدولة سيعمل على تثبيت الأسعار لمدة 4 أشهر قادمة واستقرار الأوضاع.

وأوضح  حماد،  أنه كي يكون هناك تسعير جبري من الحكومة لسعر رغيف الخبز الحر ووزنه ومواصفاته، لا بد أن تسلم الحكومة القمح للمخابز

 

إقرأ ايضا|تحرك حكومي بشأن رغيف الخبز الحر .. تفويض التموين بوضع آلية التسعير