الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بالشرقية ترحب بقرار الحافز الاستثنائي لتوريد القمح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب أحمد محمود أبوغريب عضو الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بالشرقية بقرار مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، الخاص بصرف حافز استثنائي لتوريد محصول القمح بقيمة 65 جنيها يضاف على أسعار التوريد المحددة فى بداية زراعة المحصول 820 جنيه.

وتابع: "وبالتالي يكون إجمالي أسعار التوريد 885 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23.5 قيراط و875 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23 قيراط و865 جنيه للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط لوزن الأردب 150 كيلو جرام لافتاً إلى أن الحكومة خصصت  170 مليار جنيه لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية".

وأوضح عضو الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بالشرقية، أنه بعد هذه الزيادة يبلغ سعر طن القمح المحلي 5828 جنيه أقل من الأسواق العالمية بسبب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار كافة السلع الغذائية منها القمح إلى 6000 جنيه أى أنه هناك فارق 200 فقط فى الطن .

وأشار أحمد محمود أبوغريب، إلى أن قرار مجلس الوزراء جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أيقونة سعادة المصريين لأنه وجه بضرورة دعم الفلاح المصري بعد إرتفاع أسعار القمح عالميا حرصاً منه على مصلحة الفلاح المصري و لتشجيعهم على زيادة الكميات الموردة من القمح المحلي لتوفير الخبز المدعم للمواطنين.

 جدير بالذكر أن مساحة محصول القمح للموسم الحالى بلغت 3.6 مليون فدان وتبلغ إنتاجية الفدان حوالى 2.7 طن ومن المتوقع أن تصل الإنتاجية الإجمالية إلى ما يقارب من حوالي 10 مليون طن قمح محلي.

 

اقرأ أيضا تراجع أسعار القمح عالميا اليوم الأربعاء