الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية يشيد بمشروع الخيالة.. فيديو

المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية
المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية

قال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إنّ مساحة مشروع الخيالة يبلغ 40 فدانًا، وبه 2250 وحدة، منهم 2068 وحدة سكني، وباقي الوحدات إداري وتجاري، مشيرًا إلى أن المشروع به منطقة خدمية تضم المسجد والكنيسة والمدرسة ونقطة الشطة والإسعاف والبريد.

اقرأ أيضا |رئيس صندوق التنمية الحضرية: أسواق مخططه وآمنه للباعة الجائلين داخل المناطق السكنية

وأضاف صديق خلال لقاء مع مراسلة برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذي يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "المشروعات الخدمية كبيرة وتخدم الخيالة والمنطقة المحيط بها، والمشروع منتهي بنسبة 100% عدا بعض التوصيلات مثل الغاز والتيار الكهربي لبعض المشروعات". 

وتابع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية: "تم تسكين 220 أسرة حتى الآن، ونسعى إلى تحقيق التنمية المتكاملة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية، كما نسعى إلى استكمال التطوير في منطقة عزبة خير الله وبدأنا بمنطقة بطن البقرة".

وأردف خالد صديق: "في منطقة عزبة خير الله لدينا ما يتجاوز 30 ألف أسرة، وندرس المشروع الذي يحتويهم لنقلهم إليه، لأن العشوائيات فيروس ينتشر في جسد العمران المصري، ونحن هنا سنقوم بعمل إشعاع ينتشر في جسد العمران المصري لحل المشكلات المختلفة الخاصة بمنطقة مصر القديمة". 

وأكد صديق: "مصر 2030 ستكون صورة مختلفة عن الوقت الحالي، لنصل إلى ما نريده ويحقق الخير للمواطنين .. المواطن أول ما بيدخل الوحدة الزغروطة بتطلع، بيزغرطوا من غير ما يحسوا، فرق كبير بين اللي كانوا عايشين فيه واللي بيحصل دلوقتي".