وكيل وزارة التموين  قرارات بيد من حديد لجشع التجار 

تموين البحر الأحمر: توافر السلع بمعرض «أهلا رمضان» وحملات يومية لمحاربة الاحتكار 

وكيل وزارة التموين بالبحر الاحمر
وكيل وزارة التموين بالبحر الاحمر

تسعى القيادات السياسية، لكبح جماح الإرتفاع في أسعار السلع الغذائية، الذي تفاقم خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وتحديداً منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا من خلال إجراءات لتوفير السلع بأسعار مخفضة، إضافة إلى "التعامل الحاسم مع التجار الجشعين"، في وقت يتطلع فيه المواطنون للسيطرة على الأسعار، ومنع أي ارتفاع جديد قبل حلول  شهر رمضان المبارك خلال أيام قليلة. 

وخلال الأسابيع الأخيرة ارتفعت أسعار السلع باختلاف أنواعها بنسب تتراوح بين 10 و50 في المئة

وعلى الرغم من ارتفاع السلع في الأسواق بالبحر الأحمر بالغردقة الا كانت القرارات حاسمة لوضع حد لجشع التجار من قبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر والقيادات السياسية ووكيل وزارة التموين المهندس ربيع محمد إسماعيل. 

وفي حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، مع المهندس ربيع محمد وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر سنتوقف عند أهم المحطات لمحاربة جشع التجار. 

- كيف استطاعت مواجهة موجة الغلاء التي طالت اغلب السلع الفترة الأخيرة؟

ضربنا بيد من حديد بتكثيف حملات يومية لمحاربة جشع التجار واحتكار السوق من سلع وتم ضبط بعض اللحوم المخالفة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير محاضر بزيادة الأسعار وذلك بتوجيهات أيضا من  اللواد  عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بشن حملات يومية لمراقبة الأسواق ومنع احتكار التجار، والتصدي لجشع التجار وتكثيف العمل الميداني، ومراقبة كافة المنافذ والمنشآت المتعلقة بالأغذية.

-هل الحملات على التجار المغالين فى الأسعار هى وسيلة مواجهة ظاهرة الغلاء لوحدها ولا هناك آليات أخرى ؟

نعم في آليات أخرى يستطيع المواطن تحرير شكوة لدوان عام المديرية، وعلى الفور يتم التعامل معاها بكل حزم وقوة وذلك يعرضة للحبس والغرامة فورا. 

-حديثنا عن معارض «أهلا رمضان» التي سيتم فتح أبوابها قريب أمام  المواطنين في البحر الأحمر ؟ 
بالفعل يتم التجهيزات النهائية لمعرض «أهلا رمضان» بالغردقة والذي سيتم به عرض وبيع ومنتجات وسلع غذائية مختلفة فيه بأسعار مخفضة بالتنسيق بين محافظة البحر الأحمر والغرفة التجارية وتموين البحر الأحمر، لتغطية احتياج المواطنين من سلع رمضانية متنوعه. 

- ما هي السلع المتاحة في المعرض ونسبة التخفيضات وأماكن تواجد المعارض في المحافظة؟
جميع السلع متاحة داخل معرض اهلا رمضان بأسعار منخفضة وسيتم فتح اربع معارض في شارع النصر بالغردقة  والقصير وسفاجا وراس غارب. 

-هل هناك اختلافات في معارض أهلا رمضان عن الأعوام السابقة؟

نعم يوجد إضافات جديدة نعمل حاليا على الانتهاء من تخصيص جزء من معرض أهلا رمضان لعرض وبيع الملابس الجاهزة بأسعار تناسب جميع أهالي البحر الأحمر. 

- وفي الختام نحب أن  تطمن المواطنين على توافر السلع ؟

احب اطمئن المواطنين بأن الخصومات المقترحة علي السلع الغذائية والمنتجات الأساسية واللحوم تصل إلى 30%، مطالباً جميع التجار أن يكون هامش الربح خفيف، وإن المعرض يقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا:  لجان للتفتيش على الأغذية تتفقد الفنادق السياحية بالقصير جنوب البحر الأحمر